17-يونيو-2024
العداء محمد علي قواند (صورة: فيسبوك)

العداء محمد علي قواند (صورة: فيسبوك)

يواصل نخبة العدائين الجزائريين حصد النتائج الإيجابية في سباق 800 متر، تحسبا لأولمبياد باريس، وهو التخصص الذي تمتلك فيها الجزائر حظوظا قوية لإحراز ميدالية.

محمد علي قواند سيكون في الموعد الاولمبي في سباق 800 متر رفقة كل من العداءين جمال سجاتي وسليمان مولة

وأمس، فاز عداء المسافات نصف الطويلة, محمد علي قواند بنهائي (ب) لسباق 800م للتجمع الدولي لمدينة تروا لألعاب القوى الذي جرت أطواره بفرنسا, محققا توقيتا قدر بـ1 د و44 ثا و67 جزء من المائة.

وحلّ ابن مدينة بسكرة في الصف الأول متقدما على الفرنسي لويي ويرات (1د و46ثا و 20ج) والبوسني أميل توكا (1د و 46ثا و80ج).

ويأتي هذا التجمع الدولي ضمن البرنامج التحضيري للعداء الجزائري تحسبا للمشاركة في الالعاب الاولمبية المقبلة التي تنطلق في أقل من 40 يوما.

وسيكون مع محمد علي قواند, في الموعد الاولمبي في سباق 800 متر كل من العداءين جمال سجاتي وسليمان مولة اللذين يحققان بدورهما نتائج جيدة.

 ويوجد أحسن توقيت عالمي لهذه السنة في سباق 800 متر، بحوزة العداء ياسين سجاتي، خلال مشاركته بداية الشهر الجاري في تجمع ستوكهولم بالعاصمة السويدية في إطار الدوري الماسي لألعاب القوى.

وأنهى البطل الجزائري السباق في المركز الأول محققا توقيتا قدره 1د، 43ثا، و23ج/م، محسنا بذلك التوقيت العالمي لهذه السنة والذي كان بحوزته.

وكان جمال سجاتي قد أقام معسكرا تدريبيا في جنوب أفريقيا من كانون الثاني/جانفي إلى آذار/مارس، لرفع قدراته على التحمل تحضيرا للأولمبياد.

وبات الرهان كبيرا على العداء في تحقيق نتيجة كبيرة في أولمبياد باريس الشهر المقبل، من أجل إعادة الجزائر إلى منصة التتويج في السباقات نصف الطويلة.