05-يناير-2024
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

طلب الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الجمعة، بتغيير توقيت مباراة الجزائر- بوروندي الودية، المقررة يوم الثلاثاء التاسع من كانون الثاني/ديسمبر الجاري، وفق ما أكّده المكلف بالإعلام بـ"فاف".

صالح عبود باي: بلماضي يريد تفادي سيناريو الكاميرون

وقال صالح عبود باي في تصريح خصّ به الإذاعة الجزائرية، اليوم الجمعة، إنّ المدرّب جمال بلماضي طلب تغيير توقيت المواجهة التحضيرية الثانية أمام بوروندي، موضحًا أن بلماضي طلب "تقديم المباراة إلى الثالثة زوالا، بدلًا من الثامنة ليلًا كما كان مقررًا سابقًا."

وأرجع عبود السبب إلى "رغبة الناخب الوطني في وضع لاعبيه في ظروف مناخية مغايرة"، لافتًا إلى أنّ "الهدف من هذا القرار أيضًا هو معاينة كيفية تفاعل لاعبي المنتخب مع تغير الظروف المناخية، خاصة وأن منتخب بوروندي، يملك مستوى أعلى مقارنة بمنتخب الطوغو الذي يواجهه المنتخب الوطني مساء اليوم الجمعة بملعب كيغي بالعاصمة لومي."

وتابع: "المدرّب استخلص الدروس من "كان" الكاميرون، وهو حريص على أخذ كل التفاصيل في الحسبان تجنبًا لحدوث أي مفاجآت غير سارة ".

وللإشارة فإنّ منتخب بورندي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2023، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف كل من الكاميرون (7 نقاط) و ناميبيا (5 نقاط).

ويستهل رفقاء رياض محرز نهائيات كأس أفريقيا للأمم بكوت ديفوار، يوم 15 كانون الثاني/جانفي  بمواجهة أنغولا، لحساب المجموعة الرابعة، قبل أن يلاقي بوركينافاسو في 20 من نفس الشهر ويختم الدور الأول بلقاء موريتانيا بعد ثلاثة أيام من ذلك.

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أحسن أربعة منتخبات تحتل المرتبة الثالثة في كل المجموعات.