26-سبتمبر-2024
مؤسسات ناشئة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أطلقت حاضنة "ديزاد حاضنة تاك"، مسابقة "الابتكار المفتوح لسنة 2024 حول التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين" لفائدة المؤسسات الناشئة، لهدف تطوير حلول مبتكرة، تستجيب للتحديات الحالية التي تواجهها البنوك وشركات التأمين.

لعزيز فايد: الاعتماد على التكنولوجيا أصبح حتمية

هذه المسابقة، أطلقت تحت إشراف كل من وزير المالية لعزيز فايد، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغّرة، ياسين المهدي وليد، وكذا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي.

وأضاف المصدر نفسه، أن مواضيع المنافسة في طبعتها الثانية تتمحور حول الشمول والتعليم الماليين، والدفع الإلكتروني ومقدمي خدمات الدفع، أمن وحماية البيانات، التكنولوجيا التأمينية، وكذا التمويل والاستثمار المستدام.

ويأتي هدف تنظيم هذه المسابقة، حسب المنظمين، إلى تطوير حلول مبتكرة لفائدة قطاع المالية (بنوك، شركات التأمين)، وتشجيع التعاون بين المؤسّسات الناشئة والمؤسسات الكبرى، بالإضافة إلى تشجيع الابتكارات المتطوّرة من قبل المواهب المحلية.

في هذا السياق، أكّد وزير المالية لعزيز فايد، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغّرة، في كلمته له، أن الاعتماد على التكنولوجيا أصبح "حتمية" على البنوك وشركات التأمين، لتغيير "النمط التقليدي" للخدمات المصرفية، المالية والتأمينية، وكذا تطوير أنشطتها، لاسيما مع الاستعمال الواسع للهواتف الذكية والإنترنت في الجزائر.