31-أغسطس-2024
حملاوي

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، اليوم السبت، عن توزيع 125 ألف حقيبة مدرسية عبر الوطن، تحسبًا للدخول المدرسي الجديد.

الهلال الأحمر الجزائر أنشأ مخزنًا للمساعدات ببرج بوعريريج يتكفل بالتوزيع شرق الوطن في حال أي طارئ

وقالت حملاوي على هامش إشرافها على انطلاق قافلة توزيع الحقيبة المدرسية، عبر بلديات ولاية برج بوعريريج (شرق)، إنّ "الهيئة ستوزّع 125 ألف حقيبة مدرسية عبر الوطن كمرحلة أولى."

وتابعت: "ننتظر وصول دعم من المؤسسات الاقتصادية والمتعاونين مع الهلال. إضافة إلى توزيع مئة ألف مئزر بفضل هبة إدارة السجون وبعض ورشات الخياطة."

وأكدت حملاوي أنّ "الهلال الأحمر يرافق العائلات الجزائرية المعوزة، من خلال نشاطاته العلنية، وبصورة دائمة عبر اللجان الولائية للتضامن والعمل التطوعي الإنساني لأفراد اللجان المحلية".

وأبرزت في هذا السياق بأنه بالتنسيق مع سلطات ولاية برج بوعريريج "تقرر إنشاء مركز جهوي للتوزيع تابع للهلال الأحمر الجزائري على مستوى الولاية وذلك لتسهيل التدخل على مستوى منطقة شرق البلاد في حال وقوع أي طارئ أو كوارث طبيعية".

ودعت سلطات الولاية إلى "دعم المشروع والمساعدة على فتح مركز لأطفال التوحد، بعد فتح ثلاثة مراكز بقسنطينة ومركز بالشلف، وأربعة مراكز بالعاصمة."

كما أشرفت رئيسة  الهلال الأحمر الجزائري من جهة أخرى، على عملية توزيع عتاد طبي لفائدة قاعة علاج بمنطقة مشتة فاطمة التابعة لبلدية الحمادية (جنوب برج بوعريريج) وذلك في إطار مسعى تقريب الصحة من المواطن.