17-سبتمبر-2023
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

دخل نادي مولودية الجزائر أجواء البطولة الوطنية بقوّة، حيث فاز مساء السبت على الصاعد الجديد نجم بن عكنون برباعية نظيفة في أوّل جولات المحترف الأول.

حاج رجم رئيس مجلس إدارة مولودية: أتمنى عودة بلايلي إلى "الخضر" من بوابة المولودية

وافتح اللاعب سفيان بايزيد الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، ليُضاعف اللاعب محمد بن خماسة النتيجة بطريقة رائعة في الدقيقة 23 من الشوط الأول.


وفي الدقيقة الـ 71 تمكن اللاعب يوسف بلايلي من إضافة الهدف الثالث، وبعد دخوله كبديل سجل اللاعب خير الدين مرزوقي الهدف الرابع والأخير في الدقيقة 90 ليختتم اللقاء بفوز مستحق وبداية أكثر من رائعة.
ويسعى العميد من خلال بدايته القوية التأكيد على نواياه هذا الموسم والتي تأكدت برباعية بن عكون السبت، وبالرغم من الأداء القوي والنجاعة الهجومية إلا أن رئيس النادي حاج رجم اعتبر أن الأمر عادي ولا يمكن الحكم على الفريق من الجولة الأولى.

إلى هنا، قال المسؤول الأول عن المولودية في حديث إلى "الترا جزائر"، إنها  مجرد بداية قوية نتمنى أن تستمر على هذا النسق ونواصل الفوز في المباريات المقبلة".

وتابع رجم "الموسم الماضي المشكل الوحيد الذي كان يعاني منه الفريق هو النجاعة الهجومية، الحمد لله استغلينا الميركاتو كما ينبغي وقمنا بانتدابات نوعية".

حاج رجم:  أتمنى عودة بلايلي للمنتخب من بوابة المولودية 

ويرى حاج رجم رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، أن ميركاتو المولودية هذا العام كان مدروسًا بدقة وناجحًا، بدليل الظفر بخدمات بلايلي الذي قال عنه إنه يتمنى عودته إلى "الخضر" من بوابة العميد.

وأضاف في هذا الصدد "كما يعلم الجميع هذا العام ميركاتو المولودية كان مدروسًا. تمكنا من إقناع اللاعب بلايلي الذي حسب رأيي لاعب خارق للعادة ويمكنه اللعب في أي دوري في العالم، سواءً في أوروبا أو آسيا، أتمنى أن يعود إلى المنتخب الوطني من بوابة المولودية وأن يستفيد منه "الخضر" قدر المستطاع".

تربص فرنسا يعطي أكله من أول مباراة

وبالرغم من الانتقادات التي رافقت إعلان المولودية، إجراء تربصها التحضيري للموسم الكروي الجديد بمدينة رين بفرنسا، إلا أن المتابع لمجريات المعسكر وكذا الوجه الطيب الذبي ظهر به رفقاء بلايلي في  مباراة بن عكنون، يتأكّد بأن العمل الذي قام به المدرب الفرنسي بوميل بدأ يعطي أكله كما قال محمد بوروبي المكلف بالإعلام في نادي مولودية الجزائر.

وتابع المتحدّث في هذا الشأن "تربص رين بفرنسا كان مفيدًا جدًا لنادينا.. التربص خُتم بدون تسجيل أيّة إصابة خطيرة.. شاهدنا في هذا التربص الكثير من النقاط الإيجابية على غرار استجابة اللاعبين مع عمل المدرب الذي كان قويًا و صعبًا، و أيضًا روح المجموعة التي سادت داخل الفريق طيلة التربص والذي لم يشهد أي تسيب أو سوء انظباط أو ماشابه تربص كله عمل و صبر ، فالبقاء 22 يوم داخل معسكر مغلق ليس بالأمر السهل خاصة معنويًا".

فريقنا اليوم دخل المنافسة بقوة، يقول بوروبي، وتمكن من تسجيل أربعة اهداف كاملة ولعل أهمها شيء أو النقطة الايجابية اليوم أيضًا الاستعداد البدني، الذي يؤكّد من دون شك العمل الذي قام به الفريق في تربص فرنسا، على حدّ قوله.

مولودية الجزائر غير معني بالمنافسة القارية هذا الموسم 

 

العميد في انتظار تسليم ملعب دويرة

وبعد الإمكانيات المادية الكبيرة التي استفاد منها فريق مولودية الجزائر، متمثلة في رعاية الشركة البيترولية، وكذا عملاق الإلكترونيات الصيني هيسانس،
يبقى العميد وجماهير المولودية ينتظرون استلام ملعب دويرة لتكتمل فرحة عشاق اللونين الأحمر والأخضر ، مثلما قال  أمير قراوي لاعب المولودية السابق.

مضيفًا "بعد افتتاح ملعب دويرة أتوقّع أن مولودية الجزائر ستسيطر على كرة القدم الجزائرية لسنوات طويلة، وتابع في هذا الشأن  "هذا ماكان ينقص مولودية الجزائر ملعب خاص و إستقرار إداري للتتويج بالألقاب ".

الجدير بالذكر أن مولودية الجزائر غير معني بالمنافسة القارية هذا الموسم حيث سيكتفي بالجبهة الداخلية واللعب على التتويج بالبطولة والكأس.