28-سبتمبر-2024
مختار مديوني

مختار مديوني (صورة: فيسبوك)

فنّد مطار الجزائر شائعات انتشرت على مواقع التواصل تتحدث عن إقالة مديره مختار مديوني.

مديوني يشغل المنصب منذ شباذ/فيفري الماضي

وقالت الصفحة الرسمية للمطار على فيسبوك في منشور لها: "نظرا للمنشورات الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي مفادها أن رئيس المدير العام لمطار الجزائر أقيل من منصبه، نؤكد للرأي العام أن السيد سعيد مختار مديوني رئيس المدير العام لمطار الجزائر لا يزال يمارس مهامه المسندة له من طرف الجهات الوصية للبلاد إلى حد الساعة، بكل تفاني وإخلاص وإرادة قوية في إعطاء نفس جديد لمطار الجزائر وإيصاله لمستوى أعلى".

وكذّب المصدر نفسه، كل الادعاءات المغرضة التي تهدف إلى المساس بمصداقية المسؤولين النزهاء وزعزعة استقرار المؤسسات العمومية.

وفي شباط/فيفري الماضي، وقع الاختيار على الإطار السابق مختار مديوني لتولي إدارة شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر خلفا لمحمد الصالح كوّاش.

وعرف مختار مديوني في السنوات الأخيرة بتدخلاته على القنوات الجزائرية، للخوض في الشأن السياسي والاستراتيجي، حيث كان يقدم برنامجا على قناة الحياة.

وأكدت الحكومة في مخطط عملها، وجود هدف لجعل مطار الجزائر محطة محورية بين الدول الأفريقية وبلدان أخرى. وسبق لوزير القطاع أن شدّد على "أهمية توفير كل الخدمات اللازمة للمواطن والتسيير باحترافية لهذا الهيكل في إطار التنسيق ما بين مختلف المتدخلين ومديرية المؤسسة ومصالح الأمن والجمارك ومصالح الأخرى".