31-أغسطس-2024
عبد العالي حساني شريف

(الصورة: فيسبوك)

أكد مرشّح حركة مجتمع السلم للانتخابات الرئاسية، عبد العالي حساني شريف، أن برنامجه "فرصة" يرافع لصالح الوحدة الوطنية وترقية الأمازيغية وتوسيع تدريسها.

حساني شريف: هذه الولاية لها أبعاد ثقافية واقتصادية تساهم في الوحدة الوطنية والأمن القومي

 وقال حساني شريف خلال تجمّع شعبي بولاية تيزي وزو إن "هذه الولاية لها أبعاد ثقافية واقتصادية تساهم في الوحدة الوطنية والأمن القومي خاصة بلادنا محل أطماع الصهيونية الغربية".

وأبرز حساني شريف، أن برنامجه جاء ليوحد بين الجزائريين، و كل المكونات متساوية الفرص في إدارة البلد تحترم التنوع الثقافي وتعمل على ترقية الأمازيغية نعمق ونعمم تعليم الأمازيغية، لنحافظ على وحدة البلد وحمايتها".،مضيفا مشروعنا مرتكز على الحريات الثقافية والنقابية والجمعوية والسياسية ولا يمكن الاعتداء على الحريات إلى في إطار القانون".

وأضاف في سياق آخر، "برنامجنا يهتم بالجالية لتكون علاقتهم ببلادهم قوية، و الإطارات في الخارج نجعل لهم آليات للإستثمار في الجزائر من خلال تحسين شروط الاستثمار وتخفيف عبء البيروقراطية".

وأردف: "نحاول رفع الأجور لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين، ونرفع القيود على الاستثمار والتجارة لأن برنامجنا الاقتصادي حر بقدر ما يسعى للعدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي، ونحول نظامنا المالي والبنكي إلى صناعة إسلامية".