31-أغسطس-2024
الإعلام

(فيسبوك)

كشفت وزارة الاتصال عن توزيع شارات الصحافيين المعنيين بتغطية الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الـ7 أيلول/ سبتمبر، بعد غد الاثنين، بالمركز الدولي للصحافة بالعاصمة.

الوزارة  خصّصت مختلف الوسائل التقنية السمعية البصرية واللوجستية لتسهيل التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية في المركز الدولي للصحافة

ووفقاً لبيان يحوز "الترا جزائر" على نسخة منه فإنّ "وزير الاتصال محمد العقاب، ترأس اليوم السبت، جلسة عمل لتقييم آخر الاستعدادات للتكفل بالصحفيين المعنيين بتغطية الانتخابات الرئاسية".

كما تقرر- بحسب المصدر- "إنجاز الشارات من طرف المركز الدولي للصحافة للصحفيين الوطنيين والصحفيين المراسلين المعتمدين الدائمين للصحافة الأجنبية، على أن يتم الشروع في تسليم شارات الصحفيين المعتمدين بدءا من تاريخ 2 سبتمبر 2024 على مستوى المدخل رقم 3 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، المخصص للصحافة".

أمّا بخصوص رغبة وسائل الإعلام المعتمدة (وطنية وأجنبية) دعوة الخبراء والمحللين لتنشيط الندوات والمقابلات بالمركز الدولي للمؤتمرات، قال المصدر بأنه "يتعيّن عليهم إبلاغ مصالح وزارة الاتصال مسبقا بالقائمة الإسمية حتى يتسنى لها اعتمادهم وإعداد الشارات الخاصة بهم".

ولضمان التغطية الإعلامية في ظروف إيجابية، أكدت، الوزارة على أنّه من المتاح للصحافيين استغلال "مختلف الوسائل التقنية السمعية البصرية واللوجستية لتسهيل التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية في المركز الدولي للصحافة، مجانا، بدءاً من يوم 4 أيلول/ سبتمبر".

وأشار إلى التسهيلات الممكنة في المركز  من وسائل أخرى منها: "مختلف قاعات مخصصة للصحافة المكتوبة والإلكترونية مجهزة بأجهزة كمبيوتر موصولة بالأنترنت عالي التدفق، أستوديوهات وبلاتوهات للقنوات التلفزيونية والإذاعية، قاعات التركيب والرسم الأنفوغرافي".

كما تضع وكالة الأنباء الجزائرية "تحت تصرف الإعلاميين المعتمدين شريط الأخبار بعدة لغات: عربية، فرنسية، إنجليزية وإسبانية".

في سياق متّصل، كشف بيان وزارة الاتصال عن تنظيم "معرض للصور بالمركز الدولي للمؤتمرات يجسد تاريخ الانتخابات الرئاسية في الجزائر"، على مستوى المركز الوطني للوثائق والصحافة والصورة والإعلام.

وفي إطار آخر، "يتكفل المركز الدولي للصحافة يتكفل بإطعام الإعلاميين المعتمدين لتغطية الانتخابات الرئاسية، بداية من يوم 4 أيلول/ سبتمبر، بالإضافة إلى نقل الإعلاميين باتجاه المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، وذلك بوضع تحت تصرفهم حافلات موزعة على دار الصحافة الطاهر جاووت بأول ماي ودار الصحافة عبد القادر سفير بالقبة..

ومن جانب آخر، وعلى مستوى المركز دائما، أتاحت الوزارة "مكتب توجيهات على مستوى المركز الإعلامي المتواجد بالمركز الدولي للمؤتمرات، وهذا لطلب المزيد من المعلومات والاستشارات".