30-أغسطس-2024
(الصورة: فيسبوك) عبد العالي شريف حساني

(الصورة: فيسبوك) عبد العالي شريف حساني

فريق التحرير - الترا جزائر 

تعهّد مرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، لرئاسيات الـ 7 أيلول/سبتمبر المقبل، بتحويل بعض الولايات ذات الحركية الإنتاجية والتجارية، إلى "مدن اقتصادية كبرى" على غرار الوادي جنوبي البلاد، في حال انتخابه رئيسًا للجمهورية. 

قال مرشّح "حمس" إنّ برنامجه يُعدّ "فُرصة للشباب والنساء والتلاميذ والمتقاعدين والفلاحين وجميع فئات الشعب لأنه يعمل على تجسيد إصلاح شامل وعميق في جميع المجالات

وأضاف حساني اليوم الخميس، في تجمّع شعبي نشطه بالقاعة متعددة الرياضات "المجاهد العايب مسعود"، بولاية الوادي أنّه "سيختار مجموعة من الولايات المعروفة بحركيتها الصناعية، الفلاحية والتجارية لجعلها مدنًا اقتصادية كما هو معمول به عالميًا"، مضيفًا أنه سيقوم بـ "سن قوانين خاصة لدعم الاستثمار والاستيراد والتصدير وكذا إنشاء منطقة حرة للتبادل والمقايضة مع أفريقيا".

وأكد على أنّ الولاية "تمثّل نموذجًا للتنمية والحركية الاقتصادية"، كما تعهد بالعمل على "دعم المناطق الجنوبية ذات الطابع الفلاحي والتي يعول عليها لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي".

وواصل أنّ ذلك يمكن أن يتحقّق من "خلال توفير الشروط اللازمة لدعم الاستثمار في هذا المجال وتشجيع الشباب على الانخراط فيه، من خلال منح التسهيلات والتحفيزات المناسبة ورفع العراقيل البيروقراطية إلى جانب مراجعة توقيت العمل الصيفي بما يتناسب مع طبيعة المنطقة ".

وقال مرشّح "حمس" إنّ برنامجه يُعدّ "فُرصة للشباب والنساء والتلاميذ والمتقاعدين والفلاحين وجميع فئات الشعب لأنه يعمل على تجسيد إصلاح شامل وعميق في جميع المجالات عبر تقليص مظاهر البيروقراطية والتعسّف والمحسوبية ما من شأنه حماية الحقوق".

كما جدّد عزمه، في حال فوزه في الرئاسيات، على "مراجعة التقسيم الإداري والتخلي عن الدائرة" التي اعتبرها "معرقلا للتنمية"، وذلك بهدف "تحرير البلديات ودفعها للمساهمة في تحقيق التنمية".

في سياق الاستحقاق القادم؛ دعا رئيس حركة مجتمع السلم سكان ولاية الوادي إلى "المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية القادمة التي أكّد أنها مفصلية وحاسمة، والتوجه نحو صناديق الاقتراع لدعمه بأصواتهم".