15-أكتوبر-2024
الرابطة الوطنية لكرة القدم

الرابطة الوطنية لكرة القدم

أصدرت لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة عقوبات ثقيلة بحق عدد من مسؤولي فريقي شبيبة الساورة واتحاد بسكرة.

العقوبات أتت  بدعوى انتهاك واجب التحفظ، والإساءة إلى الهيئات الرياضية

وأقرت لجنة الانضباط، في بيان لها معاقبة مراد بلخضر، المدير العام لشبيبة الساورة، بالإيقاف لمدة سنة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 200.000 دج، تشمل المنع من دخول الملعب وغرفة تبديل الملابس ومن ممارسة أي وظيفة أو نشاط متعلق بكرة القدم.

 كما أقرت لجنة الانضباط أيضًا معاقبة الحسيني عبد الوهاب، المسؤول الإعلامي لذات الفريق، بالإيقاف لمدة سنة كاملة، بالإضافة إلى تغريمه 200.000 دينار، بسبب انتهاك واجب التحفظ والإساءة إلى الهيئات الرياضية.

 ويشمل القرار المنع من دخول الملعب وغرف تبديل الملابس ومن ممارسة أي وظيفة متعلقة بكرة القدم. بالمقابل، لم تصدر لجنة الانضباط أي قرار ضد عضو اللجنة المسيرة لشبيبة الساورة، محمد جبار، والذي كان قد استدعي هو الآخر من طرفها.

وفي قضية أخرى، وبناءً على الإحالة إلى رابطة كرة القدم المحترفة بتاريخ 06/10/2024، فتحت لجنة الانضباط أيضا إجراءات تأديبية بحق يزيد غريري، المسؤول الإعلامي لفريق اتحاد بسكرة، وبدوره وبسبب انتهاك واجب التحفظ، والتحقير والمساس باعتبار وشرف الهيئات الرياضية، عبر تصريحاته التي أعقبت مباراة فريقه أمام شباب بلوزداد، أقرت لجنة الانضباط معاقبته هو الآخر بالإيقاف سنة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 200.000 دج، مع المنع من دخول الملعب وغرفة خلع الملابس ومن ممارسة أي وظيفة أو نشاط يتعلق بكرة القدم، ابتداء من تاريخ 14 أكتوبر الجاري.