20-أغسطس-2024

ملعب مصطفى تشاكر (الصورة: فيسبوك)

استقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم على قرار نقل مواجهتي إياب الدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا لناديي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بعد فضحية ملعب نيلسون مانديلا الذي احتضن مباراة المولودية وواتانغا الليبيري، يوم الأحد الماضي.

القرار جاء على خلفية فضيحة ملعب نيلسون مانديلا التي أطاحت بمدير المركب الأولمبي محمد بوضياف

ونقلت مصادر متطابقة بأنّ هيئة اتحاد الكرة، انتهت، إلى نقل المواجهتين الأفريقيتين المقبلتين لممثلي الجزائر في رابطة أبطال أفريقيا إلى إلى ملعب مصطفى تشاكر، على اعتبار أنه مؤهل من طرف الاتحاد الأفريقي للكرة القدم.

وجاء القرار، وفق المصادر ذاتها، إلى الوضعية الكارثية التي بدت عليها أرضية ملعب نيلسون مانديلا، ببراقي، رغم أن الملعب يصنف ضمن الأفضل والأحدث في ملاعب القارة السمراء.

كما تداول ناشطون فيديوهات وصور تظهر اصفرار أرضية ملعب براقي وانتشار الأوساخ بمدرجاته، ما يدلّ على سوء التسيير والإهمال الكلي لهذه المنشأة الرياضية الكبرى.

وتسبب كل ذلك في "إقالة المدير العام للمركب الأولمبي محمد بوضياف، إسماعيل محمد السعيد نظرًا للتسيب والتهاون، وتقصير المعنيّ في أداء مهامه"، وفق بيان لوزارة الشباب والرياضة.

"وكلّفت الوزارة ياسين قادة بتسيير شؤون المركب الأولمبي"، بحسب البيان.

ومعلومٌ أنّ نادي مولودية الجزائر سيلعب مباراة العودة أمام نادي واتانغا الليبيري، يوم 22 آب/أوت، على ملعب مصطفى تشاكر، في وقت سيستضيف فيه نادي شباب بلوزداد منافسه ليوبار الكونغولي في الدور ذاته، يوم السبت 24 من نفس الشهر.