02-مايو-2024
بعجي

أبو الفضل بعجي (صورة: فيسبوك)

أطلّ الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، بعد فترة من الغياب، من مقر الجامعة العربية، حيث شارك في اجتماع مجموعة السلام العربية.

يعجي  ترأس الجلسة الختامية للمجموعة العربية للسلام التي انعقدت يوم الثلاثاء 30 نيسان/أفريل بمقر الجامغة العربية

وكتب بعجي على صفحته على فيسبوك، أنه شارك يومي 29 و30 نيسان/أفريل 2024 في اجتماع مجموعة السلام العربية، التي التأمت بمقر الجامعة العربية بالقاهرة برئاسة من وصفه بصديق الجزائر علي ناصر محمد رئيس الجمهورية اليمنية الأسبق.

وذكر أن جدول أعمال المجموعة، تناول القضايا العربية المهمة من بينها القضية اليمنية، السورية، الليبية، السودانية وعلى رأس القضايا القضية الفلسطينية، حيث تمت إدانة جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان المغتصب، خاصة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعب أعزل بغزة أمام أعين العالم في تجرد تام من الإنسانية.

كما بحثت المجموعة، حسبه، أطر حل قضايا الصراع والنزاع المسلح بين أبناء الوطن الواحد

وذكر بعجي أنه ترأس الجلسة الختامية للمجموعة العربية للسلام التي انعقدت يوم الثلاثاء 30 نيسان/أفريل، والتي صدر عنها بيان ختامي تطرق إلى النقاط التي تم مناقشتها والسبل المتاحة لأداء عمل المجموعة وتنفيذ مخرجاتها.

وتتشكل مجموعة السلام العربية من رجال الفكر والسياسة من مختلف أقطار الدول العربية من بينهم رؤساء حكومات، رؤساء أحزاب، وزراء سابقين، شخصيات إعلامية وفكرية، وهي منظمة غير حكومية تهدف إلى نشر ثقافة السلم وحل النزاعات العربية.

ويعد هذا أول نشاط علني لبعجي بعد انسحابه من قيادة حزب جبهة التحرير الوطني خلال المؤتمر الأخير للأفلان الذي تم فيه تزكية عبد الكريم بن مبارك أمينا عاما جديدا للحزب نهاية العام الماضي.