15-أكتوبر-2024
(الصورة: فيسبوك) أعمال شغب في ملعب الشهيد حملاوي

(الصورة: فيسبوك)

نطقت محكمة قسنطينة، شرق البلاد، بالأحكام النهائية ضدّ 36 مشجعًا للنادي المحلي، تورطوا في قضية تخريب ملعب الشهيد حملاوي الموسم الفارط.

هيئة المحكمة خفّضت من عقوبات المشجعين بعد أن كانت بين 5 و 8 سنوات

وأصدرت الهيئة القضائية حكمًا بـ 18 شهرا حبسا نافذا في حقّ 34 مشجعًا. بينما حكمت بالحبس لسنة واحدة نافذة ضدّ مشجع واحد، وآخر صدر في حقه حكم بثلاث سنوات حبسًا نافذة.

وكانت التماسات المحكمة، سابقًا، تراوحت بين خمس وثماني سنوات سجنًا، قبل أن تخفّض العقوبة إلى المدة المذكورة أعلاه، في جلسة، الأحد.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الجزائري، عاقبت، شباب قسنطينة بإقامة 6 من مبارياته دون جمهور، 3 منها خارج ولاية قسنطينة. ومنع جمهور الفريق من التنقل في المباريات التي لعبت خارج ملعبه الموسم الماضي.

كما دانته بغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري بسبب استخدام الشماريخ على أرض الملعب دون التسبب في خسائر جسدية.

كما فرضت غرامة مالية قدرها 40 ألف دينار جزائري على نادي اتحاد العاصمة بسبب السلوك السيئ للفريق، وغرامة أخرى قيمتها 500 ألف دينار جزائري بسبب استخدام مشجعي النادي للشماريخ دون التسبب في خسائر جسدية.

وعوقب "سوسطارة" أيضًا بغرامة مالية قدرها 400 ألف دينار جزائري بسبب إتلاف كراسي مدرجات ملعب الشهيد حملاوي، وإلزام النادي بدفع كل التكاليف لتعويض مدير الملعب.

وقدّرت مديرية الشباب والرياضة لولاية قسنطينة، خسائر ملعب الشهيد حملاوي، إثر أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الشباب واتحاد العاصمة بـ 25 مليار سنتيم.

يذكر أن المباراة بين الناديين، أجريت، في شهر حزيران/جوان الماضي، وعرفت أعمال شغب بين الجماهير أدت إلى إصابات وسط المشجعين ورجال الأمن.