24-ديسمبر-2022
هواري بومدين

الرئيس الراحل هواري بومدين (الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أعلنت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، عن التحضير لإقامة أول ملتقى وطني حول شخصية الرئيس الراحل هواري بومدين، بتوجيه من السلطات العليا في البلاد.

الملتقى سينظّم في الذكرى الـ44 لوفاة الراحل بومدين بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة

وكشفت الوزارة على صفحتها الرسمية، عن عقد اجتماع تنسيقي تحضيرًا لأول ملتقى وطني حول شخصية المجاهد الرمز الرئيس الراحل هواري بومدين.

وحضر الاجتماع وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيڨة  لدراسة وضبط  الجانب الأكاديمي لأشغال الملتقى  إلى جانب نقاط أخرى  ذات الصلة بالنشاط.

وأعطى ربيڨة بحسب الوزارة، توجيهات  لتكثيف الجهود لإنجاح  هذه الفعالية لترقى لمستوى شخصية  هواري بومدين  المجاهد والقائد العسكري والرئيس.

وينتظر تنظيم الملتقى بمناسبة الذكرى الـ44 لوفاة بومدين يوم الثلاثاء 27 كانون الأول/ديسمبر 2022  بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.

وظل الرئيس عبد المجيد تبون في أحاديثه يثني على الراحل الهواري بومدين ويصفه بالزعيم، بما يوحي بتأثره به من بين الرؤساء السابقين.

ولاحظ متابعون أواخر حزيران/جوان الماضي، استخدام تبون المفردات نفسها تقريبًا التي استعملها بومدين في دعوته لـ"إقامة نظام اقتصادي دولي جديد يقوم على الإنصاف والمساواة في السيادة، وعلى المصالح المشتركة المتكاملة والتعاون بين جميع الدول"، أمام المشاركين في منتدى بريكس.