07-سبتمبر-2022

أزمة الحليب مازالت مطروحة في الجزائر رغم إجراءات وزارة التجارة (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى وفد هام من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية زيارة إلى هولندا دامت من 31 آب/أوت إلى 3 أيلول/سبتمبر الجاري، في إطار بعثة اقتصادية في المجال الفلاحي.

السوق الجزائرية تعاني من نقص فادح في مادة الحليب المدعم

وزار الوفد الجزائري، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أجنحة معرض "ديمو بوم دو تار" بمنطقة واستماس الهولندية، وتنقل إلى بعض المؤسسات والشركات المختصة في وحدات صناعة الجبن وكذا تربية الأبقار الحلوب.

وذكر المصدر نفسه، أنه في إطار هذه الزيارة نظمت مداخلات وموائد مستديرة حول إمكانيات القطاع الفلاحي الجزائري وهذا في جامعة ومركز البحث لعلم الزراعة "فاقينينجن".

وفي سفارة الجزائر بلاهاي افتتحت سفيرة الجزائر بهولندا برنامج لقاءات أعمال ثنائية بمشاركة ممثلين لوزارة الشؤون الخارجية ومجلس الهولندي للأعمال "مينا-هولندا".

وتخلل زيارة البعثة، حضور مهرجان السفراء في لاهاي حيث عُرضت منتجات جزائرية تقليدية وأزياء وأطباق وحلويات تقليدية محلية، تضيف الوكالة.

يذكر أن السوق الجزائرية تعاني من نقص فادح في مادة الحليب المدعم، حيث فشلت وزارة التجارة برئاسة كمال رزيق من الحد من ظاهرة المضاربة والاحتكار لمادة الحليب، رغم ترسانة القوانين والعقوبات التي أقرتها مصالحه منذ تنصيبه في الحكومة.