10-سبتمبر-2021

(الصورة: bbc)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكّدت وزارة الصناعة الصيدلانية أنه سيتم الشروع في إنتاج اللقاح المضاد لكورونا "كورونافاك"، نهاية شهر أيلول/سبتمبر الجاري، وفقا لما كان مخططًا له.

 شركة صيدال اقتربت من مرحلة الإنتاج بعد الانتهاء من مراحل التحضير

وأوضحت الوزارة، أن شركة صيدال اقتربت من مرحلة الإنتاج بعد الانتهاء من مراحل التحضير، نافية أن يكون البرنامج قد عرف أي تأخر، "بل بالعكس تجري هذه العملية في آجال قصيرة، علما أن للقاح أقل من سنة واحدة من الوجود"، بحسب بيان صادر عن الشركة.

ومن المزمع إنتاج اللقاح الصيني "كورونافاك" المضاد لفيروس  كورونا، من قبل المجمع العمومي صيدال بالشراكة مع مؤسسة "سينوفاك"، حيث تم استلام المادة الأولية في 27 آب/أوت الماضي حسب شروط العقد.

في هذا السياق، أكّد مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة الدكتور جمال فورار، أن السلطات العمومية تسعى من خلال توسيع حملة التلقيح ضد جائحة "كوفيد-19" إلى ضمان دخول اجتماعي آمن.

وأوضح فورارالذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، أنه تم الشروع منذ منتصف شهر آب/أوت 2021 في تلقيح مستخدمي الجامعات والمعاهد، ثم عمال قطاع التربية والوسط الرياضي منذ بداية شهر أيلول/سبتمبر قصد تمكين استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه الحملة.