06-أغسطس-2024
منى ليمام

المؤثرة منى ليمام

أمر قاضي التحقيق لمحكمة الجنح بمحكمة دار البيضاء، اليوم الإثنين، بإيداع المتهمة الموقوفة و"المؤثرة" على مواقع التواصل الاجتماعي منى ليمام رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية القليعة.

تعود حيثيات القضية إلى توقيف المتهمة بمطار هواري بومدين قبل 3 أيام، وهي عائدة من وهران إلى العاصمة

وتقرّر في السياق، تأجيل المحاكمة إلى الأسبوع المقبل، لغياب المتهمين كل من المسمى " ب.ك". القاطن بولاية وهران، و المدعو " ق.م. ياسين" الساكن بالجزائر العاصمة.

وتقدمت هيئة الدفاع بدفع شكلي اولي ملتمسة من القاضي الإفراج عن موكلتهم، وإبقائها حرة لتوفر ضمانات تمكنها من المثول للمحاكمة لاحقا.

وفي تفاصيل المحاكمة، التمس وكيل الجمهورية وضع المتهمة رهن الحبس المؤقت لمتابعتها بجنحة حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بغرض العرض على الغير ، وهو الفعل المعاقب عليه بالمادة 13 من قانون الوقاية من المخدرات ومكافحته.

ومثلت المتهمة. للمحاكمة بعد إحالة ملفها بعد السماع لأقوالها في محاضر رسمية.

وأكدت المتهمة في معرض تصريحاتها للمحكمة بأن المخدرات والمؤثرات العقلية التي ضبطت بها متلبسة بحيازتها موجهة للاستهلاك الشخصي. كونها معتادة تعاطي أقراص "ترامادول" ناكرة نكرانا قاطعا المتاجرة بها.

وتعود حيثيات القضية إلى توقيف المتهمة بمطار هواري بومدين قبل 3 أيام، وهي عائدة من وهران إلى العاصمة قبل التوجه نحو مسكنها العائلي بالبويرة.

وخلال تفتيش المتهمة تم ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع "ترامادول" تقدر بـ 30 قرصا، بالإضافة إلى قطعة من القنب الهندي ومبلغ مالي قدره 80 مليون سنتيم.