29-يونيو-2024
ملعب 5 جويلية

ملعب 5 جويلية (الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن اعتماد تقنية الفيديو المساعد للتحكيم "فار"، في مباراة نهائي كأس الجزائر، بين المولودية وبلوزداد، المقررة يوم الخامس تموز/جويلية الداخل، على الساعة الخامسة مساءً (17.00)."

مباراة النهائي بين المولودية وبلوزداد ستُلعب يوم الخامس تموز/جويلية الداخل

وحسب ما أعلنته هيئة الكرة عبر موقعها الرسمي. فإنّه "لقد تم إرسال منشور توضيحي للناديين النهائيين بهدف الاستعداد للتحضير جيدا لهذا الموعد. في هذا السياق، تم تنظيم اجتماع تقني يوم الأربعاء بمقر "فاف" بحضور كل الأطراف الفاعلة. وسيتم  خلال هذه المباراة النهائية، استعمال الجهاز المساعد للتحكيم (فار)".

وقدّم، وفق المصدر، رئيس لجنة كأس الجزائر، لحسن تومبوكتو، عرضًا حول الاستعدادات الجارية لنهائي "السيدة الكأس" وذلك خلال اجتماع المكتب الفدرالي للاتحاد، الموسع للرابطات الوطنية، المنعقد يوم الأربعاء الماضي بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، بحضور رئيس الاتحادية وليد صادي.

وختم "فاف" بيانه بتوجيه نداء لمشجعي الناديين من أجل "جعل هذا الحدث الرياضي فرصة لتشريف ذكرى الأساطير القديمة للفريقين التي رفعت عاليا قيم الرياضة والروح الرياضية".

وتأهلت مولودية الجزائر لمباراتها النهائية العاشرة في تاريخها بإقصائها لشباب قسنطينة (2-1 بعد الوقت الإضافي). بينما ضمن الشباب، المنهزم في نهائي النسخة الماضية أمام جمعية الشلف (1-2 بعد الوقت الإضافي)، ترشحه على حساب اتحاد الجزائر (0-0: 3-1 بضربات الترجيح).

ويسعى نادي المولودية إلى حمل الثنائية (بطولة وكأس)، فيما يسعى شباب بلوزداد الوصيف، إلى إنقاذ موسمه باستهدافه الكأس.