11-أكتوبر-2024
عيسى ماندي

عيسى ماندي احتفل رفقة عناصر المنتخب بعنابة بعد بلوغه 100 مباراة مع "الخضر" (الصورة: فيسبوك)

هنأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم الدولي الجزائري، عيسى ماندي، عقب وصوله للمقابلة رقم 100 في مشواره الكروي مع "الخضر".

عيسى ماندي التحق  بأساطير المنتخب الوطني على غرار بلومي وسليماني، الذين سبقوه في بلوغ عتبة 100 مباراة مع "الخضر"

جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع سهرة أمس الخميس المنتخب الوطني بنظيره الطوغولي (5-1)، بملعب عنابة، برسم الجولة الثالثة (المجموعة الخامسة) ضمن تصفيات كأس أفريقيا للأمم (كان 2025).

وكتبت الاتحاد الجزائري للكرة  عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "100 مباراة بقميص المنتخب الوطني، مبروك عيسى ماندي، هذا الإنجاز، والمشوار الكبير مع المنتخب الوطني".

وأرفق "فاف" هذه الرسالة بصورة لمدافع "الخضر"، إلى جانب الرقم 100 والذي يمثل عدد المباريات التي خاضها ماندي إلى حدِّ الآن مع المنتخب الوطني.

يذكر أن عيسى ماندي شارك أساسيًا، سهرة الخميس، ضمن تشكيلة "المحاربين" في مواجهة طوغو، وساهم في الفوز العريض المحقق بخماسية لهدف.

وبهذه المناسبة، التي تحمل دلالات كبيرة بالنسبة له، كان عيسى ماندي قد تحدث في تصريحات للحساب الرسمي لناديه ليل الفرنسي على فيسبوك عن مشواره مع "الخضر"، وقال: "منتخب الجزائر يعني لي الكثير.. انضممت إليه لأول مرة قبل 11 عاما، وتحديدا في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، ثم لعبت أول مباراة دولية في آذار/مارس 2014، وكانت أول مباراة أيضا لنبيل بن طالب، لقد كانت لحظة مميزة للغاية".

وأضاف ماندي: "كل مباراة مع الجزائر لها خصوصيتها، أنت تمثل بلدًا وملايين الجماهير تشاهدك، سواء كانت مباراة ودية أو في كأس أفريقيا أو في كأس العالم، دائمًا أستمتع باللعب للمنتخب الجزائري، وهذا شرف كبير لي".

وتطرق ماندي كذلك لأجمل اللحظات التي عاشها مع "الخضر" حيث قال "أجمل ذكرى لي مع المنتخب الجزائري هي التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.. لقد كانت بطولة رائعة منذ البداية وحتى النهاية بفوزنا على السنغال في النهائي، لقد وضعنا النجمة الثانية على قميصنا، وتلك الذكرى لا تنسى".

وخاض عيسى ماندي، إلى غاية الآن، 100 مباراة مع المنتخب الوطني، بين مواجهة ودية ورسمية، منذ التحاقه بـ "الخضر" عام 2013.

وبمقابلة أمس الخميس، التحق عيسى ماندي، بأساطير المنتخب الوطني، على غرار لخضر بلومي، وإسلام سليماني، الذين سبقوه في بلوغ عتبة 100 مباراة مع المنتخب.