08-أكتوبر-2024
اتفاقية الجزائر وموريتانيا

اتفاقية بين الجزائر وموريتانيا لتبادل التكوين وحماية المعطبات الشخصية

وقعت الجزائر وموريتانيا اليوم الثلاثاء على اتفاقية تعاون بين السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في إطار تعزيز التعاون في مجال التكوين وتبادل الخبرات.

تعزيز التعاون الثنائي الفعال لتبادل التجارب والخبرات في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

ووفقاً للتلفزيون الجزائري العمومي، وقّع على هذه الاتفاقية رئيس السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، سمير بورحيل، ورئيس سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد الأمين ولد سيدي، وذلك بحضور وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي وممثلين عن الهيئات والقطاعات ذات الصلة.

وقال بورحيل في كلمة له بالمناسبة إنّ هذه الاتفاقية تندرج في إطار "تعزيز التعاون الثنائي الفعال لتبادل التجارب والخبرات في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي".

كما أكد بالمناسبة على "العناية التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للتعاون الثنائي بين الجزائر وموريتانيا"، موضحا بأنّ ذلك ما " تعكسه "وتيرة ومستوى الزيارات المتبادلة بين الجانبين".

وفي الإطار نفسه، أكد محمد الأمين ولد سيدي على أهمية التوقيع على هذه الاتفاقية، إذ تستهدف حسبه "تعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال حماية البيانات ذات الطابع الشخصي".

وأشاربأنّ "التعاون المتعدد والمتجسد في العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين، شهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة بفضل الارادة السياسية لقائدي البلدين".