06-يوليو-2023
جواد صيود

السباح جواد صيود (الصورة: الخبر)

شهِدت منافسة السباحة، المقامة بمدينة وهران، ضمن الألعاب العربية، شجارًا حادًا بين والد السبّاح، جواد صيود، ورئيس اتحادية السباحة، ما اضطرّ تدخل رجال الشرطة لفكّ ذلك.

شجارٌ حاد بين والد السبّاح جواد صيود ورئيس اتحادية السباحة كاد يعصف بمشاركته في المنافسة

ووفق ما وقف عليه "الترا جزائر" فإنّ وقائع الشجار نشبت داخل المسبح الأولمبي التابع لمركب ميلود هدفي، بوهران، صبيحة الخميس، بعد مطالبة رئيس الاتحاد الجزائري للسباحة من السبّح صيود تبريرات للمنحة التي حصل عليها للتحضير للألعاب العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط (تموز/جويلية 2022).

ولم يستصغ والد سبّاح المنتخب الوطني جواد صيود لما بدر من رئيس الاتحادية، وهو ما تحوّل إلى ملاسنات كلامية بين الطريفين، سرعان ما تطورت إلى سبّ وشتم على مرأى الحضور بالمسبح الأولمبي.

واستنجد رئيس اتحادية السباحة، حكيم بوغادو، برجال الشرطة لطرد والد السباح من المركب الأولمبي، ولولا تدخّل الحاضرين في المسبح لفك الشجار وتهدئة الأوضاع لوقع انزلاق يسيء لصورة رياضة السباحة الجزائرية.

وقال والد صيود إن هناك ظلم كبير يتعرض له ابنه من طرف القائمين على الاتحاد الجزائري للسباحة جعلته "غير قادر على التركيز على المنافسة"، مُضيفًا: "جواد يتعرض للظلم من طرف المسؤولين الذين كان من المفترض أن يدعموه، هذه المشاكل عرقلت كثيرًا ابني ومنعته من التقدم، لو كانت الظروف مواتية لكان جواد بطلا للعالم."

واعتبر صيود في تصريحات على هامش ندوة صحفية أن "تصرفات المسؤولين على السباحة غير مقبولة"، موجّهًا نداءً لرئيس الجمهورية للتدخل، مشيرًا إلى أن "المشاكل منعته من التحضير بشكل جيّد لبطولة العالم المقبلة في اليابان".

كما كشف المتوج بذهبيتي سباق 200 متر و100 متر فراشة (رجال) أنه "لم يتحصل على التأشيرة بعد بسبب تماطل المسؤولين".

وتابع: "أنا هنا، من أجل الراية الوطنية، وليس تلبية لدعوة الاتحاد الجزائري للسباحة للمشاركة في الألعاب العربية وتشريف الجزائر".

من جهته، رفض حكيم بوغدو التعليق على الأمر واكتفي بالقول بأن "الأمور تحت السيطرة"، وأن "جميع الأطراف ستبقى على تشاور خدمة للسباحة وللرياضة الجزائرية".

وتوج السباح جواد صيود بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة، مساء اليوم الخميس، في اليوم الثاني لمنافسات السباحة لدورة الألعاب الرياضية العربية.

ودخل صيود متصدرًا بتوقيت قدره 53 ثا و58 ج، محطمًا بذلك الرقم القياسي العربي الذي ظل لسنوات طويلة من نصيب السباح التونسي أسامة الملولي.

وقبلها تُوّج صيود بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع رجال بتوقيت قدره 2 دقائق و4 ثواني و7 أجزاء من المائة.