02-مارس-2024
بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش (الصورة: كوورة)

قرّر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت، عقد الندوة الصحفية الأولى للمدرب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، بالجزائر العاصمة.

ندوة فلاديمير بيتكوفيتش مبرمجة هذا الإثنين بداية من الساعة الثانية والنصف زوالًا

وسيلتقي المدرب بيتكوفيتش، لأوّل مرّة، مع الأسرة الإعلامية يوم الإثنين بداية من الساعة الثانية والنصف زوالًا، بملعب نيلسون مانديلا بدلًا من المركز التقني لسيدي موسى، وفق بيان للاتحاد.

ويرتقب أن يحلّ المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، الأحد، بالجزائر، رفقة مساعده السويسري والمحضر البدني الإيطالي لمباشرة العمل بعدما تم الاتفاق مع الاتحاد الجزائري.

وفي حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، أمس الجمعة، اختيار فلاديمير بيتكوفيتش لتدريب "الخضر" أتى لكون ينتمي إلى المدرسة البوسنية المعروفة بصرامتها التكتيكية، وكذا التجربة الناجحة له مع المنتخب السويسري.

وعن أهداف الناخب الوطني، كشف، صادي، أنّ "عقد "فاف" مع فلاديمير بيتكوفيتش، ينقسم إلى جزأين. حيث تنتهي الفترة الأولى من العقد نهاية عام 2025 وهي التي ستشهد نهاية تصفيات كأس العالم 2026".

وأوضح: "إذا نجح المدرب الجديد في تأهيل المنتخب الوطني إلى كأس العالم، سيتم تمديد العقد تلقائيًا حتى صيف 2026 بنفس الشروط والأحكام. أما إذا لم يحدث ذلك، فسيتم فسخ العقد من جانب واحد دون تعويض".

وأردف رئيس "فاف" أنه "خلال المفاوضات، التي كانت صعبة، حرصنا على حماية مصالح الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمنتخب الوطني".

وسيباشر، رسميًا، المدرب بيتكوفيتش مهامه على رأس الجهاز الفني لـ"المحاربين" انطلاقًا من معسكر شهر آذار/مارس الجاري، والذي سيخوض فيه المنتخب مباراتين وديتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن بطولة الجزائر الدولية الودية.