14-يوليو-2024
نبيل معلول

(الصورة: فيسبوك)

أعلن نادي اتحاد الجزائر عن تعاقده مع المدرب التونسي، نبيل معلول (61 سنة) لقيادة الفريق في الموسم الجديد، خلفًا للإسباني خوان كارلوس غاريدو.

نبيل معلول سيقود سفينة "سوسطارة" لموسمين

ونشر نادي "سوسطار" عبر صفحته الرسمية فيسبوك صورًا للمدرب التونسي معلنًا التعاقد معه لموسمين قادمين، دون الإفصاح عن تفاصيل أخرى من العقد بين الطرفين.

وكان المدرب التونسي نبيل معلول، رحل، عن تدريب فريق الكويت الكويتي بعد أن قاده للمرة الثانية منذ كانون الأول/ديسمبر 2023. علمًا أنّه درّبه قبلها في موسم 2021-2022.

ويملك معلول باعًا في مجال التدريب بدأه بالعمل مساعدًا للفرنسي روجيه لومير في قيادة منتخب تونس. وعمل مديرًا فنيًا للترجي التونسي موسم 2010 – 2011 ثم تولى المهمة مجددًا عام 2012، ثم تولى قيادة منتخب تونس عام 2013.

وقاد معلول منتخب الكويت وأيضًا عاد إلى تدريب منتخب تونس، ثم قاد أيضًا الدحيل القطري، كما أنه عمل مدربًا لمنتخب سوريا.

وحقق المدرب التونسي لقب دوري أبطال أفريقيا مع الترجي عام 2011 كما حقق لقب الدوري التونسي مع الترجي 3 مرات بجانب لقب كأس تونس مرة وحيدة.

وأنهى اتحاد العاصمة رابعًا في ترتيب البطولة الوطنية في الموسم الماضي. وودع نصف نهائي كأس الجزائر بركلات الترجيح على يد شباب بلوزداد.

كما انسحب أصحاب اللونين الأحمر والأسود من مواجهة نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بالموسم الماضي.