08-سبتمبر-2023
عادل عمروش

عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني (الصورة: فيسبوك)

دخل التقني عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، تاريخ التدريب الجزائري بقيادته منتخبًا أفريقيًا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المرتقبة بكوت ديفوار، شهر كانون الثاني/جانفي القادم.

عمروش لـ"الترا جزائر": أفتخر بكوني أوّل مدرب جزائري يقود منتخبًا أفريقيا للمشاركة في "الكان" وأنا في خدمة بلدي إن احتاجني

وفرض عادل عمروش، منطقه، في المواجهة التي جمعت أشباله ضدّ "الخضر"، بملعب عنابة، وخطف التعادل الذي كان كافيًا له من أجل مرافقة "محاربي الصحراء" إلى كوت ديفوار.

وجمع "المدرّب الرّحالة" (كما يلقب) 8  نقاط جعلته في المركز الثاني متبوعًا بكل من أوغندا بـ7 نقاط والنيجر بنقطتين.

يحمل التقني الجزائري باعًا طويلًا في التدريب في القارة السمراء، حيث أشرف على تدريب العديد من المنتخبات على غرار كينيا وبورندي وليبيا، بالإضافة إلى توليه العارضة الفنية لأندية اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر.

وقال عمروش في تصريح لـ"الترا جزائر" إنّه "أفتخر بكوني أوّل مدرب جزائري يقود منتخبًا أفريقيا إلى المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم."

وأضاف: "سعيد وفخور جدًّا بهذا التأهل إلى نهائيات "الكان". التأهل هو الثالث لمنتخب تنزانيا لكنه تاريخي بالنسة لي لأني أوّل جزائري يحقق هذا الإنجاز مع منتخب من القارة السمراء."

ووفقه فإنّ "المدرّبين يعانون التهميش في الجزائر ولا تُمنح لهم فرصة الإشراف على المنتخبات الوطنية؛ مع ذلك أنا هنا لدعم بلدي إن احتاجني وأنا في الوقت الراهن أقدّم الدعم للفنيين الجزائريين والدليل الطاقم الذي يعمل معي."

ويساعد "الكوتش" عمروش في مهمته على رأس المنتخب التنزاني، طاقم جزائري، مُكوّنٌ من لخضر عجالي وفؤاد بوعلي ورضا عاصيمي، الذي حقّق في وقت وجيز من إشرافه على المنتخب التنزاني على ضمان المشاركة الثالثة في نهائيات كأس أمم أفريقيا رغم افتقاده للاعبين ينشطون في المستوى العالي .