28-يناير-2023
مدغشقر

(الصورة: فيسبوك)

فاز منتخب مدغشقر على نظيره الموزمبيقي في مباراة دور ربع النهائي، التي لُعبت على أرضية ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

المنتخب الملغاشي يشارك في البطولة الأفريقية للمحليين لأول مرّة في تاريخه

ودكّ منتخب "الجواميس" شباك منافسهم الموزمبيقي بثلاثية مقابل هدف واحد، ليواصل المنتخب الملغاشي رحلته في "شان" الجزائر ويكون طرفًا ثانيًا في نصف النهائي، الذي سيحتضنه ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة، مساء الثلاثاء القادم.

وسجل ثلاثية المنتخب الملغاشي كل من كولوانا رازافيدرانايفو في الدقيقة 18، وجون رازافيندراكوتو في الدقيقة 67، قبل أن يضيف زميلهما مارسيو رافيلومانانتسو ثالث الأهداف في الدقيقة 86، فيما سجل هدف موزمبيق الوحيد كارفاليو في الدقيقة 93.

ويُشارك منتخب الجزيرة الأفريقية لأول مرّة في منافسة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وكان مفاجأة الدور الأول بعد تأهله متصدرًا عن مجموعته بعد فوزين على المنتخب الغاني والسوداني، مسجّلا لأكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات بعد أن وصل لشباك منافسيه خمسة مرات.

وأتى التأهل التاريخي لـ "جواميس باريا" بعد أداء نال إعجاب الجميع منذ أول مباراة ضد غانا أين صنعوا المفاجأة وأطاحوا بالنجوم السوداء، ليُبرهنوا على أدائهم الجميل ضد صقور الجديان بثلاثية كاملة.

وفي مباراة ربع النهائي، لم يترك أشبال نجم الكرة الملغاشية "رورو" أي فرصة لمنتخب الموزمبيق إذ تفوقوا بالطول والعرض على جميع أطوار المباراة، خالقين فرصا عديدة كادت تجعل من النتيجة النهائية أثقل من ثلاثية.