16-يونيو-2022
حرائق الغابات

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، شرقي الجزائر، الخميس، بإيداع شخص الحبس المؤقت، عن جناية وضع النار عمدًا في محاصيل أدّت إلى وفاة شخص تطوّع لإطفاء الحريق.

المتهم وجّهت له تهمة جناية وضع النار عمدًا في محاصيل أدّت إلى وفاة شخص تطوّع لإطفاء الحريق

وأفاد بيان صادرٌ عن وكيل الجمهورية، لدى محكمة سكيكدة، اطلع عليه "الترا جزائر"، أنّه "بتاريخ الـ13 حزيران/جوان الجاري، في حدود الساعة الثانية زوالًا نشب حريق بالمكان المسمى مقبرة الشهداء، ببلدية جمال رمضان، امتدّ إلى غاية الحقول الزراعية بمزرعة  بوكرمة اسماعيل، وعلى إثر تطوّع أحد المواطنين لإطفاء النيران رفقة الحماية المدنية ويتعلق الأمر بـ (ن. ج) تعرّض إلى نوبة قلبية."

وأضاف البيان: "وعلى إثر ذلك أمرنا بفتح تحقيق معمّق في ملابسات الحريق أين توصّل البحث والتحري إلى أنّ سبب الحريق يرجع إلى رمي سيجارة من طرف أحد المواطنين، ويتعلّق الأمر بـ (ع. م)، الذي اعترف عند سماعه بأنه كان يقوم بأشغال رفقة أخيه (ع. س) بالمنزل المهجور الذي يتوسّط حقول القمح ويتعاطى سيجارة قام برميها من النافذة خارج المنزل."

بيان

وذكر المصدر عينه أنّه "اليوم الخميس تم تقديم الأطراف أمامنا وبعد سماعهم تم متابعة المدعو (ع.م) وكل من يكشف عنه التحقيق بجناية وضع النار عمدًا في محاصيل أدت إلى وفاة شخص طبقًا للمواد 396-398-399 من قانون العقوبات وإحالته على التحقيق القضائي مع التماس إيداعه الحبس المؤقت."

ولدى سماعه عند الحضور الأول من طرف قاضي التحقيق أصدر الأخير أمرًا بإيداعه الحسب المؤقت، يختم بيان وكيل الجمهورية.

والثلاثاء، لقي شخصان حتفهما، إثر حرائق اندلعت في ستِ مناطق من ولاية سكيكدة شرقيّ الجزائر، التهمت مساحات شاسعة من الغابات، وفق بيان لمصالح الحماية المدنية.

ونشرت الحماية المدنيّة بيانًا أكّدت فيه "خلفت هذه الحرائق وللأسف وفاة ضحيتين من جنس ذكر برمضان جمال وبيسي بعزابة، إلى جانب احتراق مساحات شاسعة من الأشجار المثمرة والغابية."

 

#خلية الاعلام و الاتصال تغطية المؤسسة العمومية التلفزيون الجزائري

Posted by ‎الحماية المدنية سكيكدة‎ on Wednesday, June 15, 2022

وأمس، هبطت طائرة إطفاء من طراز "Berieve BE 200" مستأجرة لمدة ثلاثة أشهر من روسيا الاتحادية، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، للتدخل في عمليات إطفاء حرائق الغابات عبر التراب الوطني.

ولدى استقباله للوفد الروسي الخاص، قال وزير الداخلية كمال بلجود، في تصريح لوسائل الإعلام، إنّ "الطائرة استأجرت لمدة ثلاثة أشهر من 15 حزيران/جوان إلى 15 أيلو/سبتمبر المقبل".