28-نوفمبر-2020

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت رئاسة الجمهورية، حديث مستشار الرئاسة عبد الحفيظ علاهم مع قناة "روسيا اليوم"، حول الوضع الصحّي للرئيس عبد المجيد تبون.

رئاسة الجمهورية: المستشار أكد أنه لم يتكلم أبدًا مع وكالة "روسيا اليوم"

وذكرت الرئاسة في توضيح نشرته جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية، أن لبسًا كبيرًا حدث في الصحافة حول صحة الرئيس عبد المجيد تبون، على خلفية ما نشرته وكالة "روسيا اليوم".

وأشارت الرئاسة إلى أن وكالة "روسيا اليوم" أذاعت خبرًا استنادًا إلى عبد الحفيظ علاهم مستشار الرئاسة في الشؤون الخارجية، في حين أن المعني أكد أنه لم يتكلم أبدًا مع الوكالة ناهيك عن أن الاتصال ليس من صلاحياته.

وأضافت الرئاسة أنه "حسب مصادر موثوقة، فإن الرئيس يكون قد شفي تمامًا، وهو باق في ألمانيا من أجل حصص لاسترجاع اللياقة، وسيعود إلى البلاد في غضون عدة أيام".

وكان موقع "روسيا اليوم"، نشر تصريحًا لمستشار الرئيس علاهم، يقول فيه إن نجل الرئيس تبون الذي يرافقه في رحلته العلاجية، أكّد أنه "يستجيب للخطة العلاجية" وأن "هناك تحسنًا مضطردًا في صحته"، وهو "متفائل جدًا بشأن صحّة والده".

يشار إلى أن الرئيس تبون نقل للعلاج في ألمانيا في الـ 28 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقبل ذلك أعلنت الرئاسة في الجزائر أنه  وضع نفسه في حجر صحي طوعي بعد إصابة عدد من إطارات الرئاسة بفيروس كورنا المستجد، ثم تم نقله لمستشفى عين النعجة العسكري بالعاصمة، قبل أن يتقرر نقله للخارج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الجمهورية يُنقل إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة

تبون يطمئن الجزائريين: أنا بخير وأزاول عملي عن بُعد