17-فبراير-2024
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اعتبر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في رسالة موجّه للشعب، تزامنًا مع اليوم الوطني للشهيد، أن صوت الجزائر ظلّ مسموعًا في الخارج ومقدّرًا، وأن مكانة الجزائر تعزّزت إقليميًا ودوليًا بفضل ما تتمتّع به من مصداقية، وما أحرزته من شراكات استراتيجية في عالم مشحون بالتجاذبات.

رئيس الجمهورية: على المستوى الاجتماعي تحقّقت إضافات ومكاسب غير مسبوقة للتكفّل بمستوى المعيشة

ويرى تبون، من خلال خطابه، أن الجزائر تجاوزت بجهود مضنية وحرص المؤشرات الحمراء على المستوى الاقتصادي، وبلغت البلاد مؤشّرات تضع الاقتصاد الوطني على سكة النجاعة والتنافسية.

وعلى المستوى الاجتماعي، حسب الرئيس، تحقّقت إضافات ومكاسب غير مسبوقة للتكفّل بمستوى المعيشة وحفظ كرامة الجزائريين.

وقال عبد المجيد تبون، إننا نَحتفي باليوم الوطني للشهيد، لاستحضار مدى عظمة التحدي التاريخي الذي خاضه الشعب الجزائري بإيمان وصبر ضد الاستعمار، على حدّ تعبيره.

وجاء في كلمته: "إننا نحتفي باليوم الوطني للشهيد، لنستحضِر مدى عظمة التحدّي التّاريخي، الذي خاضه الشّعب الجزائري بإيمانٍ وصبر، عندما قرّر أبناءٌ بواسل شجعان مِن رحمه إطلاق دوي الشرارة النوفمبرية، لِتفزِع بامتدادات لهبها الغزاة الـمستعمرين، وتنبثق من نورِها بشائر النّصر".

وأردف: "إن اتجاه البوصلة هو ذاته في الجزائر التي نبنيها اليوم معا، وفاء لأنهار الدماء ولثِقةِ الشعب الجزائري الأبي، ومهما كانت الأشواط والـمراحلُ التي قَطَعْناها والإنجازات والـمكاسب التي حققناها، بفضل الانخراط الواسع لبنات وأبناء الجزائر في مسارٍ نَـهضويٍّ وطنيٍّ، متعدّد الأبعَاد والجبهات، فإنَّنَا نستشعر على الدوام التحدّيات التي تَنْتظِرنا لاستكمالها معًا".