15-نوفمبر-2023
نائل

(الصورة: فيسبوك)

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الضابط المتهم بقتل الشاب من أصول جزائرية نائل قد تم إطلاق سراحه بكفالة.

ذكرت قناة "بي أف أم تي في" أنها استقت الخبر من مكتب المدعي العام في مدينة نانسي

وذكرت قناة "بي أف أم تي في" أنها استقت الخبر من مكتب المدعي العام في مدينة نانسي، مؤكدةً بذلك معلومات نشرتها إذاعة فرنسا إنتر.

وقال مكتب المدعي العام للقناة "في إطار الإجراءات القانونية التي فتحت بشبهة القتل بعد وفاة الشاب ناهل في 27 يونيو 2023 في نانسي، قدم محامو الضابط المتهم طلبًا جديدًا للإفراج بكفالة في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2023".

وأضاف: "بقرار صدر في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، قرر قاضي التحقيق الاستجابة لهذا الطلب، معتبرًا أن معايير الحبس الاحتياطي للضابط لم تعد متوفرة في هذه المرحلة من التحقيق".

ويوجد الضابط حاليا "تحت الرقابة القضائية" بقرار من المدعي العام في نانسي بعد دفع كفالة. ويمنع المتهم من التواصل مع الشهود والأطراف المدنية، والظهور في نانسي، وامتلاك سلاح.

وكان الضابط، المشتبه فيه في إطلاق النار على الشاب البالغ من العمر 17 عامًا بعد رفضه الامتثال لأوامره، قد تم اتهامه ووضعه قيد الحبس في سجن سانتي، بينما رفضت محكمة الاستئناف في فرساي طلبًا بالإفراج بكفالة قدم في تموز/جويلية الماضي.

وأدت حادثة مقتل الشاب نائل لاندلاع مواجهات عنيفة بين شباب الضواحي الفرنسية من المهاجرين والشرطة الفرنسية وتولد عن ذلك أحداث شغب استمرت لعدة أيام اضطرت الحكومة الفرنسية لفرض حظر تجوال ليلي في عدة مناطق.