30-أبريل-2021

تكتل "كنابست" أكد أن الأوضاع الراهنة أثبتت فشل وزراء القطاع (الصورة: الخبر)

انتقد المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) تصريحات للوزارة الأولى بخصوص الاحتجاجات التي تشهدها عدة قطاعات.

الحكومة اتهمت نقابات غير معتمدة بافتعال الإضرابات

ونددت "الكنابست" في بيان لها، الجمعة، بالتصريحات الصادرة عن الوزارة الأولى، معتبرا إياها مستفزة ومحبطة لواقع الحال مما قد يترتب عنه زيادة في بؤر التوتر والغليان، بشكل يضاعف الاضطرابات التي يصعب التحكم فيها.

ووصف البيان ذاته الوضع المهني للعمال بـ "المزري والمحتقن"، بعدما بلغ الواقع السوسيو-مهني للأستاذ إلى أدنى المستويات، مؤكدا أنه يستوجب اتخاذ إجراءات عملية وقرارات جريئة تسمح بتدارك التراكمات التي لا زال يشهدها الانخفاض الرهيب للقدرة الشرائية.

واعتبر المجلس أن الأوضاع الراهنة أثبتت فشل مسؤولي القطاع في إيجاد الحلول الممكنة، مضيفة أن المكتب الوطني يدق ناقوس الخطر على مستوى الجبهة الاجتماعية ويحذر من المساس بالمكاسب وعد التكفل بالمطالب.

وقررت "الكنابست" عقد جمعيات عامة تتزامن وتاريخ 2 ماي 2021 على الساعة الحادية عشر صباحا لمناقشة وتدارس الأوضاع الحالية وتقديم مقترحات حول الآفاق المستقبلية لحماية المكاسب وافتكاك المطالب المرفوعة.

وشكّك الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الأربعاء، في حقيقة الحركات الاحتجاجية التي تشهدها في الآونة الأخيرة مختلف القطاعات، متهما نقابات غير معتمدة، بالوقوف وراءها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإضرابات تعود لقطاع التربية.. تأكيدات مطلبية أم مساوامات انتخابية؟

23 نقابة في قطاع التربية.. تمييعٌ أم تنويعٌ للحركة العمّالية؟