05-أكتوبر-2024
مولى

(الصورة: فيسبوك)

انضمت اليوم السبت، الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين (CNPA)، رسميًا، لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري  (CREA).

مولى: الخطوة  تجسّد الإرادة المشتركة لتعزيز دور المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، دون تمييز بين القطاع العام أو الخاص

وعقب لقاء جمع أعضاء المكتبين التنفيذيين لكل من الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، بقيادة رئيسي المنظمتين، محند سعيد نايت عبد العزيز، وكمال مولى، على التوالي، أُعلن، عن انضمام الكونفدرالية. ويأتي هذا الانضمام تطبيقا لقرار الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين الذي اتخذ بالإجماع خلال الجمعية العامة الخامسة له.

ووفق كلمة، ألقاها، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، في مداخلته بالمناسبة، يؤكد هذا التقارب "الإرادة المشتركة لتعزيز دور المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، دون تمييز بين القطاع العام أو الخاص."

كما أضاف: "هذا الانضمام يبرز  سُبل خلق الثروة وفرص العمل الكبيرة والدائمة للشباب، باعتبارها المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدنا".

واعتبر بأن النقابتين "تتقاسم نفس القناعات فيما يتعلق بالخطوة التي تستلھم عملھما، والحوار المفتوح الديمقراطي بين أعضائهما". بالإضافة إلى "التشاور على أوسع نطاق ممكن مع السلطات الاقتصادية الوطنية وبخصوص الإمكانيات المسخرة لدعم الشركات وبناء اقتصاد قوي وتنافسي".

من جهته، اعتبر نايت عبد العزيز أن هذه الخطوة "تأتي في سياق تحولات اقتصادية واجتماعية تعرفها الجزائر، والتي من ضمنها النمو الديمغرافي الذي يتطلب مناصب شغل جديدة، وتحسين الاطار المعيشي للمواطنين".

ومن هذا المنطلق، يضيف رئيس الكونفدرالية، اتفق الطرفان على "استغلال هذه السانحة وتقريب وجهات النظر خدمة للاقتصاد الوطني". مبرزا بأن المؤسسة الجزائرية "مطالبة بأن تكون خلاقة لمنصب الشغل وللثروة".