02-أغسطس-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

أيدت اللجنة الدولية الأولمبية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد حملة التشكيك والتشوية التي طالتها.

اللّجنة الدولية الأولمبية: يلتزم جميع الرياضيين المشاركين في مسابقة الملاكمة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، بقواعد الأهلية، بالإضافة إلى جميع القواعد الطبية المعمول بها

وأفاد بيان للجنة الدولية الأولمبية، أنه " لقد رأينا في التقارير معلومات مضلّلة حول رياضيتَين (خليف وزميلة لها من تايلاندا) تتنافسان في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. كانت الرياضيتان تتنافسان في مسابقات الملاكمة الدولية لِسنوات عديدة في فئة السيّدات، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وبطولة العالم، والبطولات التي أقرّها الاتحاد الدولي للفن النبيل. كانت هاتان الرياضيتان ضحيتَين لِقرار مفاجئ وتعسّفي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، في بطولة العالم في عام 2023، تمّ استبعادهما فجأة دون أيّ إجراءات قانونية تستدعي ذلك”.

وأضافت : " إن العدوان الحالي ضد هاتَين الرياضيتَين يستند بِالكامل إلى هذا القرار التعسّفي، والذي تم اتخاذه دون أي إجراء مناسب، خاصة بالنظر إلى أنهما كانتا تتنافسان في بطولات على مستوى عالٍ لِسنوات عديدة.. وتشعر اللجنة الأولمبية الدولية بِالحزن إزاء الإساءة التي تتلقاها هاتان الرياضيتان حاليا".

وأوضحت اللجنة الدولية الأولمبية بِخصوص معايير الأهلية الجنسية: "يلتزم جميع الرياضيين المشاركين في مسابقة الملاكمة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، بقواعد الأهلية، بالإضافة إلى جميع القواعد الطبية المعمول بها والتي وضعتها لجنة الملاكمة في باريس 2024. وكما هو الحال مع مسابقات الملاكمة الأولمبية الماضية، فإن جنس وعمر الرياضيين يعتمدان على جواز سفرهم".

وأردفت:"سحبت اللجنة الدولية الأولمبية اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة في عام 2023، بعد تعليقه في عام 2019. وأكدت محكمة التحكيم الرياضية (التاس) سحب الاعتراف".

من جهتها، قالت اللجنة الأولمبية الجزائرية إنه "بعد قيامنا بكل الإجراءات اللازمة لحماية بطلتنا، نود إبلاغ الجمهور بأن اللجنة الأولمبية الدولية قد نشرت بيانًا توضح فيه أنه لا يوجد قضية اسمها ملاكمات غير مؤهلات للمشاركة في المنافسات.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية التزامها بضمان امتثال جميع الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 لقواعد الأهلية والتوافق. لقد التزم رياضيو فريقنا، بما في ذلك بطلتنا، دائمًا بهذه اللوائح في جميع المنافسات الدولية.