03-نوفمبر-2021

محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، الأربعاء، عن اشتراط إجبارية شهادة التلقيح في الانتخابات المحلية المزمع تنظيمها في الـ27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

سلطة الانتخابات: 75 % من قرارات السلطة بشأن الملفات المرفوضة مدعمة قضائيًا

وقال محمد شرفي، خلال زيارته الميدانية لتنسيقية الانتخابات بولاية المدية، إن "سلطة الانتخابات اشترطت بخصوص البروتوكول الصحي شهادة تلقيح لجميع مؤطري العملية الانتخابية".

وأكد في الصدد أن "الدولة وفرت كل الإمكانيات والظروف لإنجاح الموعد الانتخابي المزمع إجراؤه يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري".

وأضاف: "كل المترشحين الذين تمت تزكيتهم من طرف مجلس الدولة تم إرجاعهم واعتماد قوائمهم"، مشيرا إلى أن "عملية طبع القوائم في مرحلتها الأخيرة".

وهنا أشار المتحدث إلى أن "25 بالمائة من قرارات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بخصوص رفض ملفات الترشح موضوع إلغاء الجهات القضائية"، ليضيف: "75 بالمائة من قرارات سلطة الانتخابات بخصوص رفض ملفات الترشح مدعمة ومؤكدة من الجهات القضائية".

وأفاد شرفي، أن السلطة تصدر قرارا ثانيا بالقبول أو رفض مؤسس على أساس قانوني آخر تتعلق بالحالتين هما شبهة الفساد والتأثير المباشر وغير المباشر على العملية الانتخابية.

كما حثّ شرفي المترشحين على "ضرورة التركيز على البعد التاريخي في تنشيط التجمعات الشعبية خاصة ونحن في شهر الثورة التحريرية".

ونهاية شهر  تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن عدد الهيئة الناخبة داخل الوطن بلغ 23 مليون و717 ألف و479 ناخبا.

وأضاف: "عدد المسجلين الجدد في القوائم الانتخابية بلغ 669.902 فيما تم شطب ما يربو عن 474.742 شخص من القوائم الانتخابية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

شرفي: 334 طعن تقدمت به سلطة الانتخابات أمام مجلس الدولة

الأفافاس: مشاركتنا في المحليات أخلطت مخططات المغامرين