12-يوليو-2024
ماركوس باكيتا

ماركوس باكيتا، مدرب شباب بلوزداد (الصورة: فيسبوك)

أعلنت اليوم الجمعة، إدارة نادي شباب بلوزداد، رسميًا، عن نهاية مشوار التقني البرازيلي، ماركوس باكيتا، على رأس العارضة الفنية للفريق.

أسماء عديدة مقترحة لتدريب "سياربي" أبرزها نورالدين زكري

وجاء في بيان لحامل كأس الجزائر لهذا الموسم أنّ "باكيتا، قرّر مع نهاية عقده مغادرة الفريق وعدم التجديد لموسم إضافي بعد أن طلب مهلة لـ 72 ساعة، من أجل التفكير في عرض التجديد المقدم من طرف إدارة النادي".

وأضاف: "بعد انقضاء الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين، أعرب التقني البرازيلي عبر رسالة نصية، عن عدم نيته في المواصلة على رأس الطاقم الفني للنادي".

وعبّر باكيتا، في رسالة شكر، أبرق، بها لإدارة الشباب عن "إمتنانه على الأوقات الجميلة التي قضاها هذا الموسم، ومساهمته في تحقيق اللقب التاسع لشباب بلوزداد في منافسة كأس الجزائر لكرة القدم."

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2023، تعاقد "أبناء لعقيبة"، مع ماركوس باكيتا، خلفًا للمدرب السابق البلجيكي سفان فندنبروك. وكانت المرة الثانية التي يُشرف فيها المدرب البرازيلي على أصحاب اللونين الأحمر والأبيض (الموسم الأول في 2021/2022).

ويملك باكيتا خبرةً كبيرةً في الملاعب العربية، وبالذات مع عدة فرق في منطقة شمال أفريقيا والخليج؛ إذ أشرف على تدريب الزمالك المصري وشباب بلوزداد والاتحاد الليبي والريان والغرافة في الدوري القطري. والهلال السعودي والمحرق البحريني والشباب العماني، والشرطة العراقي.

كما درّب المنتخبين السعودي والليبي، بالإضافة إلى عدة تجارب أخرى في البرازيل، أبرزها مع فريق فلامينغو الشهير.

وتتداول أوساط رياضية بأنّ مدرّب الأخدود السعودي، نورالدين زكري، الأقرب إلى الإشراف على العارضة التقنية لنادي شباب بلوزداد.