12-أغسطس-2024
جامعة الجزائر 3

(صورة أرشيفية/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن إطلاق منصة رقمية جديدة للتفاعل المباشر مع الطلبة الجًدد، من المتحصلين على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2024.

وكشف بيان من الوزارة أنّه تمّ استحداث منصة "اِسْأَلْنِي" لتكون متاحة لفترة ثلاثة أيام فقط، أي من 12 إلى غاية 15 آب/ أوت الجاري، موضّحا أنّها تُعنى بـ"التفاعل المباشر مع الطلبة الجدد، بهدف تمكينهم من طرح أسئلتهم إمّا كتابيًا أو بواسطة تقنية التحاضر المرئي".

وفي هذا الخصوص، بدأ العمل بهذه المنصة اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء، إذ ستكون المنصة مفتوحة طيلة هذه الأيام الثلاثة لمدة عشر ساعات يوميا، أي من الساعة الثامنة صباحاً إلى السادسة مساءً. وبهدف تمكين الطلبة الجدد المعنيين من التواصل عبر هذه المنصة، أكد البيان على أنّه يتعين عليهم مسح رمز الاستجابة السريع المخصص لذلك من أجل التواصل.

جدير بالإشارة إلى أنّ الوزارة وضعت خلية إنصات بداية من العاشر من الشهر الحالي، للردّ على استفسارات حاملي البكالوريا الجُدد المتعلقة بالتسجيلات الجامعية عبر المكالمات الهاتفية.

وتمّ تسخير هذه الخلية على مستوى الوزارة، كقناة اتصال مباشرة مع أولئك الذي تعذّر عليهم التسجيل على المنصة الرقمية نهائيًا، أو بالنسبة للذين فشلوا في التسجيل ضمن رغباتهم سواءً في المرحلة الأولى والثانية، وحتى للذين واجهوا مشاكل تقنية في الولوج للمنصات الرقمية الخاصة بالتسجيلات التي وضعتها الوزارة لصالح إتمام هذه العملية.

وبالإضافة إلى منصة " "اِسْأَلْنِي"، يستمرّ عمل هذه الخلية المباشرة إلى غاية الـ 15 من الشهر الجاري، أي على مدار خمسة أيام، حيث خصصت لها الوصاية الأرقام التالية لتنفيذ هذه الخطوة وتسهيل خدمات التسجيلات الجامعية:023238472 / 023238473 / 023238474 و023238475.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة أمس الأحد، عن تحصّل 7733 طالبًا من حاملي شهادة البكالوريا الجدد غير الموجّهين في المرحلة الأولى من التسجيلات على رغباتهم الأولى في مرحلة التوجيه الثانية.