13-يناير-2023

اللعب الجزائري جمال بلعمري (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

فسخت إدارة نادي الخليج السعودي عقد الدولي الجزائري جمال بلعمري المنضم إليه الصيف الماضي بطلب من اللاعب لظروف "شخصية".

خاض جمال بلعمري 9 مباريات حتى الآن في دوري "روشن" السعودي للمحترفين

وحسب ما أفاد به بيان للنادي السعودي على "تويتر" فإن فسخ العقد بين الطرفين "جاء بعد طلب من اللاعب الجزائري جمال بلعمري بسبب ظروفه الخاصة".

وثمنت إدارة نادي الخليج، جهود اللاعب جمال بلعمري، التي قدمها خلال الفترة السابقة مع الفريق منذ انضمامه لصفوف الخليج، متمنين له النجاح والتوفيق في تجاربه القادمة.

وخاض جمال بلعمري (33 عامًا) تسع مباريات حتى الآن في دوري "روشن" السعودي للمحترفين، الذي يحتل فيه نادي الخليج المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط.

ويعدّ نادي الخليج ثاني تجربة لمدافع "الخضر "في الدوري السعودي بعد تجربته الموفّقة مع نادي الشباب خلال الفترة ما بين 2016 حتى 2020، حيث شارك جمال بلعمري خلالها في 73 مباراة وسجل هدفًا وصنع هدفين، وحمل شارة القيادة في عدة مناسبات، وهي التجربة التي فتحت له أبواب المنتخب الوطني الذي أصبح ركيزة أساسية في منظومته الدفاعية خلال كأس أفريقيا 2019 التي توّج بها محاربو الصحراء في أرض الكنانة.

وسبق لجمال بلعمري اللعب لأندية نصر حسين داي وشبيبة القبائل ووفاق سطيف، قبل أن ينتقل للاحتراف من بوابة الشباب السعودي، لينضم بعدها لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، ثم نادي قطر القطري.

ويمر "صخرة دفاع الخضر" بفترة صعبة في مشواره الكروي منذ انتقاله للعب في الدوري الفرنسي بقميص نادي ليون، حيث ظل حبيس مقاعد الاحتياط، وهو ما جعله في الفترة الأخيرة خارج حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي.

وعن الوجهة القادم لجمال بلعمري، يتوقع متابعون أن تكون خليجية بنسبة كبيرة، حيث من المحتمل أن يعود اللاعب للدوري القطري من جديد، فيما ربطت تقارير اسمه بناديه السابق شبيبة القبائل الذي تربطه علاقة متينة مع رئيس النادي الحالي يزيد ياريشان الذي كان وراء انتقاله من نصر حسين داي إلى النادي الأكثر تتويجًا في الجزائر.