18-أغسطس-2024
(الصورة: فيسبوك) ندوة صحافية لوفد الجزائر

(الصورة: فيسبوك) ندوة صحافية لوفد الجزائر

فريق التحرير - الترا جزائر

أوضح رئيس وفد الجزائر في أولمبياد باريس، خير الدين برباري، في ندوة صحافية، اليوم الأحد، بخصوص صرف مبلغ 280 مليار سنتيم على المشاركين في الأولمبياد، بالتأكيد أنّ هذا المبلغ تحديدًا يخصّ ميزانية 20 اتحادية لثلاث سنوات.

خير الدين برباري: سجاتي خضغ 5 مرات لفحوصات المنشطات وهو أمر غير منطقي

وفي سياق الموضوع، قال برباري إنّ التّحضير للألعاب الأولمبية يكون في ثماني سنوات وليس في بضعة أشهر، واعتبر نتائج الأولمبياد الأخيرة "بداية صُنع التاريخ"، وأن "الجزائر لن تتوقف عند ميداليات نمور وخليف وسجاتي".

إلى هنا، عاد رئيس الوفد الجزائري، إلى قضية إيمان خليف، مؤكدًا على أنّه فور سماع تصريحات عنصرية حولها، شكّل فريقًا من المحامين على مستوى سفارة الجزائر بفرنسا، وأردف: الدولة بكل مؤسساتها وأولها رئيس الجمهورية كان يتابع كل صغيرة وكبيرة فيما يخص أبطالنا".

كما عاد وفد الجزائر في أولمبياد باريس، إلى قضية سجاتي المتعلّقة بتفتيش غرفته وإجراء فحوصاته للتأكّد من عدم استهلاكه للمنشطات، مستنكرًا إجراءه لخمس فحوصات المنشطات خلال فترة المنافسة، واعتبر الأمر "غير منطقي"، ووصف تفتيش غرفته بأمر "غير عادي"، فقمنا بحمايته وإبعاده عن الضغوطات.

وأكّد المتحدّث أنّ سجاتي كان مصابًا قبل بداية المنافسة ولم يتدرّب، وأخفى إصابته لأنه كان متأكّدًا من الفوز وتشريف بلاده.

وعلّق: "رافقنا سجاتي، وكنّا متأكّدين من تحقيقه نتائج إيجابية رغم إثابته التي منعته من التدريب في الأسبوع الأول".

وفي تعليقه حول المشاركة الجزائرية في باريس، قال برباري: "نعود من باريس بافتخار شديد، كيف لا ونحن عدنا محملين بالغنائم والميداليات وكتبنا أروع الإنجازات".

واستدرك المتحدث، قائلًا: "كنا نطمح إلى ميداليات أولمبية وحققنا حلمنا ورفعنا راية الجزائر بين الأمم، ليس فقط بفض الميداليات بل أيضًا بفضل التضحيات التي قام بها أبطالنا".