29-يوليو-2024
بلعابد

عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية (الصورة: فيسبوك)

قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الاثنين، إنّ مصالحه تسعى لإيجاد منصب لكل أستاذ تخرج من المدرسة العليا للأساتذة.

وزير التربية أكّد بأنّ المدارس ستشهد "رفاهية" خلال الدخول المدرسي الجديد

وأوضح بلعابد، في تصريح لوسائل الإعلام خلال زيارة ميدانية قادته لولاية البويرة، أنّه "سنحاول أن نجد منصب لكل أستاذ تخرج من المدرسة العليا للأساتذة لكن سنحتفظ بالانتداب."

وبشأن الدخول المدرسي المقبل، أفاد، الوزير، بأنّه "سيكون ناجحًا كالسنوات التي مضت وهذا بناءً على عدة معطيات". مبرزًا أنّ "الرقمنة ستلعب دورًا في إنجاحه وذلك للتسهيلات التي منحتها وزارة الداخلية من أجل الولوج إلى القاعدة الوطنية للبيانات الشخصية."

وهنا زاد: "الرقمنة سمحت بإحصاء جميع الأطفال وتحديد مكانهم من أجل تسجيلهم في المدارس، وذلك مكننا من بلوغ نسبة 98.9 بالمائة على أن تتواصل لتبلغ الحد الأعلى."

وأكد بلعابد أن "المدارس ستشهد رفاهية خلال الدخول المدرسي الجديد وذلك من خلال جملة الإصلاحات". ليكشف عن "ترميم مؤسسات تربوية وتجهيز أكثر من 1700 مدرسة ابتدائية على أن تتوفر بها الأجهزة الذكية."

وفي ردّه على فتح أقسام تخص المرحلة التحضيرية، أبرز، بأنّ "الدخول المدرسي الجديد سيشهد قفزة نوعية من خلال فتح أقسام التحضيري بمختلف المدارس ليسمح لعديد الأولياء بتسجيل أبنائهم."