31-ديسمبر-2023

جمال بلماضي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

استبعد الناخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي الجزائر من قائمة المرشحين الفوز بكأس أفريقيا للأمم التي ستجري شهر كانون الثاني/جانفي المقبل.

جمال بلماضي: لقد تعلمنا الدروس في الكاميرون

وقال بلماضي في ندوة صحفية عقدها في العاصمة إنه يرشح مصر، السنغال، المغرب، كوت ديفوار، نيجيريا لنيل كأس أمم إفريقيا، متوقعا عدة منتخبات في هذه المنافسة مثل غينيًا وبوركينا فاسو ومالي.

وأبرز بالمقابل أن المنتخب الجزائري ليس من المرشحين للتتويج باللقب "لأننا لم نتأهل إلى المونديال وأقصينا من الدور الأول من كان الكاميرون"، لكنه سيعمل على الفوز بكل المباريات.

وتحدث بلماضي عن تجاربه السابقة مع كأس أفريقي قائلًا: "لقد تعلمنا الدروس في الكاميرون، فالتحضير قبل المنافسة أمر ضروري بالنسبة لنا".

وحول خياراته في القائمة المعلنة للمنافسة، قال بلماضي إنه من الخطأ القول مقارنة بمباريات كان الكاميرون، إن الفريق لم يتغير، مبرزا أن  14 لاعباً حاضرًا في 2022 ليسوا موجودين اليوم.

واعتبر بلماضي أن هناك إمكانية لتوسيع هذه القائمة إلى 27 لاعب.

وأشار في نقطة اختيار يوسف بلايلي وليس سعيد بن رحمة، إلى أن هذا رأيه وقراره. وتوقع أن يكون اللاعب أيت نوري سيكون ركيزة من ركائز المنتخب الوطني مستقبلًا

أما بخصوص حراس المرمى، فأكد الناخب أن ماندريا هو خياره الأول لكن ذلك لا يمنع المنافسة حسبه بوجود رايس وهاب مبولحي.

وينتظر أن يطير المنتخب الجزائري إلى الطوغو لإجراء تربص تتخلله مباراتان وديتان قبل السفر إلى كوت ديفوار من أجل المنافسة على الكان.