16-مايو-2021

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، عن وجود 20 سلالة متحوّرة من كورونا في الجزائر.

مجلس الوزراء يفصل اليوم في ملف فتح الحدود المغلقة جراء الجائحة

وقال وزير الصحة، خلال زيارة ميدانية إلى مستشفى مصطفى باشا، بالعاصمة، إن التقرير الخاص بهذه السلالات الجديدة سيُوضع فوق طاولة مجلس الوزراء الذي سيعقد اليوم الأحد.

وأكد بن بوزيد أن مصالحه أعدت برتوكولًا صحيًا بخصوص فتح الحدود الجوية والبرية، مضيفا: "انطلاقا من منصبي كوزير وكرئيس المجلس العلمي أعطيت موافقة مبدئية لعودة الرحلات وفق بروتوكول صحي صارم".

وأوضح أن "هذا البرتوكول الذي تم إعداده بالتنسيق مع اللجنة العلمية لرصد كورونا، بخصوص فتح الحدود سيتم وضعه على طاولة مجلس الوزراء".

وفي السياق، أشار المتحدث، إلى أن فتح الحدود ليست من صلاحيات الوزارة، وإنما رئيس الجمهورية هو صاحب القرار، ومن المتوقّع أن تصدر قرارات في هذا الشأن بعد مجلس الوزراء الذي سيتوّج ببيان، حسبه.

ومن المنتظر، أن يدرس مجلس الوزراء في اجتماع له اليوم ملف فتح الحدود البرية والجوية المغلقة منذ مارس من العام الماضي.

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها ، أن الاجتماع سيخصّص للدراسة والمصادقة على عدد من العروض والأوامر والمراسيم تشمل قطاعات، المالية، الخارجية، الطاقة والمناجم، التجارة، الأشغال العمومية والانتقال الطاقوي، ودراسة إمكانية فتح الحدود البرية والجوية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مهياوي: تقييم الوضعية الوبائية خلال العيد ستكون بعد 15 يومًا

بن بوزيد : اكتشاف 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية بالجنوب وتيزي وزو