24-نوفمبر-2023
عبد الحق بن شيخة

عبد الحق بن شيخة (الصورة: Getty)

 أعلن نادي سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة، رسميًا، تعاقده مع المدرب عبد الحق بن شيخة، للإشراف على تدريب الفريق؛ خلفًا للبرازيلي روبرتو أوليفيرا.

عبد الحق بن شيخة سيدرّب ناديًا يُنافس على بطولة رابطة أبطال أفريقيا

ونشر النادي التنزاني، في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، إعلان تعاقده مع "الجنرال" قائلًا: "أهلا بك معنا. رحبوا بمدربنا الجديد عبد الحق بن شيخة".

ويُعوّل نادي سيمبا على المدرّب بن شيخة لتحقيق إنجازات قارية وتحسين مركزه في الدوري المحلي، خاصة وأنّ مدرّب "سوسطارة" السابق يملك خبرة كبيرة في ميادين القارة السمراء.

Karibu Unyamani kocha wa makombe Abdelhak Benchikha. #WenyeNchi #NguvuMoja pic.twitter.com/FRAbtYbhou

— Simba Sports Club (@SimbaSCTanzania) November 24, 2023

ويُنتظر أن يحلّ بن شيخة، هذا السبت، في تنزانيا، لمعاينة تشكيلته في لقاء نادي سيمبا في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، أمام نادي أسيك ميموزا الإيفواري.

وسبق أن تغلّب "الجنرال" (لقب يُطلق على بن شيخة) عندما كان يدرّب نادي اتحاد العاصمة على يانغ أفريكانز التنزاني في نهائي الكونفيدرالية، ليُتوج باللقب، الذي أهله لخوض مباراة السوبر القاري أمام الأهلي، وافتكاك اللقب منه.

ويلعب سيمبا في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، مع الوداد الرياضي المغربي وجوانينغ غالاكسي البوتسواني وأسيك ميموزا الإيفواري.

ودرّب عبد الحق بن شيخة (60 عامًا)، عديد الأندية الأفريقية، على غرار الأفريقي التونسي والرجاء الرياضي المغربي والاتحاد الليبي، كما تولى قيادة العارضة الفنية للمنتخب الوطني الأول خلال الفترة بين أيلول/سبتمبر 2010 حزيران/جوان 2011.