31-أغسطس-2024
صفية

(الصورة: فيسبوك)

هنأ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، البطلة البرالمبية الجزائرية نسيمة صايفي، عقب تتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات رمي القرص "أف 57"، ضمن الألعاب البارالمبية الجارية بباريس.

الرئيس تبون: التشريف الرياضي للجزائر يتجدّد على يدي بطلتنا صايفي نسيمة

وقال الرئيس تبون في تهنئته التي نشرها عبر حسابه الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي: "يتجدد التشريف الرياضي للجزائر على يدي بطلتنا صايفي نسيمة، بتحطيمها الرقم القياسي، ونيلها الميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس".

وأضاف: "ألف مبروك الذهب، يا نسيمة وألف مبروك للجزائر، جد فخورين بك، مع تمنياتنا لكل زملائك بالمزيد من التتويجات''.

بيان

من جهته، هنأ، وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، البطلة نسيمة صايفي بعد إنجازها، عبر حسابه على تويتر.

وقال حماد في هذا السياق: "نسيمة صايفي تهدي الميدالية الذهبية الأولى للجزائر في الألعاب البارالمبية لباريس 2024 في منافسات رمي القرص برمية قدرها 35.55 متر ورقم بارالمبي جديد".

وأردف: "ثالث ميدالية ذهبية لها بعد ذهبيتي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 وفضية في رمي الجلة 2016، كم أنت رائعة يا نسيمة ألف مبروك".

وأهدت الرياضية نسيمة صايفي، أول ميدالية ذهبية للجزائر في الألعاب البارالمبية بباريس، في تخصص رمي القرص، محطمة رقمًا قياسيًا جديدًا في أوّل محاولة لها بالمنافسة.

ويشارك الوفد الجزائري، للمرة التاسعة تواليًا في دورة الألعاب البارالمبية في طبعتها الـ 17 بباريس، بتعداد يضم 26 رياضيا ورياضية، موزعين على اختصاصات ألعاب القوى، الحمل بالقوة، الجيدو وكانوي ذوي الهمم.