18-أغسطس-2023
جريمة

(الصورة: فيسبوك)

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 12 شخص ينشطون ضمن عصابات إجرامية مع حجز مخدرات وأسلحة بيضاء، وذلك إثر 3 عمليات منفصلة بمنطقة الحراش في الضاحية الشرقية للعاصمة.

مصالح الأمن تدخلت في 3 عمليات منفصلة لوضع حد لجماعات إجرامية

وذكر بيان لذات المصالح أن هذه العمليات تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم توقيف 12 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 44 سنة ينحدرون من ولاية الجزائر مع حجز 203 غرام من القنب الهندي، 379 كبسولة من المؤثرات العقلية و 52 سلاح أبيض محظور، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بحوالي 930 ألف دينار.

القضية الأولى، تم فيها توقيف 05 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 21 سنة و 41 سنة، ينحدرون من ولاية الجزائر، حيث ضبط لديهم 31 سلاح أبيض، قارورتين غاز مسيلة للدموع 03 شماريخ 3 قارورة مؤثر عقلي، 25 غ من القنب الهندي 329 كبسولة من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي يقدر بـ 547 ألف دينار.

أما القضية الثانية، فتتعلق بأشخاص يقومون بترويج المؤثرات العقلية داخل أحياء سكنية، حيث تم توقيف 04 أشخاص مشتبه فيهم  في ترويج المخدرات إثر العملية، من بينهم امرأة وهي زوجة أحد المشتبه فيهم في القضية. وإثر تفتيش مساكنهم، تم حجز 155 غ من القلب الهندي 17 سلاح أبيض محظور من مختلف الأحجام والأنواع ومبلغ مالي بالعملة الوطني يقدر 351 ألف دينار.

القضية الثالثة، تم فيها توقيف شخصين يقومان بترويج المخدرات في أحد الأحياء. وبعد تفتيش منزليهما تم حجز 23 غرام من القنب الهندي و 50 كبسولة من المؤثرات العقلية 04 أسلحة بيضاء محظورة ومبلغ مالي قدره 28 ألف دينار.

ووفق نفس المصدر، تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا بموجب ملفات جزائية عن قضايا تكوين جماعة أشرار لغرض بسط نفوذ إجرامي داخل مجمع سكني، حيازة وإخفاء المخدرات والمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية من أجل البيع، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.