22-أغسطس-2024
الحملة

حضور في قاعة الزينيت بقسنطينة خلال تجمع للمترشح عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

تدخُل الحملة الانتخابية، يومها الثّامن، بتنظيم نشاطات عديدة وتجمّعات مكثّفة للثّلاثي المترشح وداعميهم ترقّبا لرئاسيات الـ7 أيلول/ سبتمبر المقبل.

من المنتظر أن يشهد الأسبوع الثاني من الحملة الانتخابية تصاعدا في النّشاطات الجوارية للمرشحين

ويُنشّط، مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، اليوم الخميس، تجمّعاً شعبياً، على الساعة العاشرة صباحاً بالمتحف الوطني العمومي عبد المجيد مزيان بولاية الشلف، غربي العاصمة.

أمّا مرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، فيُنظّم تجمعا شعبياً بولاية المدية، في الفترة الصباحية، وآخر بولاية البليدة مساءً.

بينما يُشرف إبراهيم مراد، مدير الحملة الوطنية للمترشح الحرّ، عبد المجيد تبون، على لقاء تفاعلي مع ممثلي الحركة الجمعوية والتنظيمات الوطنية بقاعة سينما الجزائر بالجزائر العاصمة، على الساعة الثانية زولاً.

وفي نشاط آخر، تنظّم مديرية الحملة الانتخابية للمترشح تبون، تجمعاً شعبياُ بدار الشباب "حسان الحساني" ببلدية بوزريعة الجزائر العاصمة على الساعة الثالثة والنصف مساءً.

من جانبها، تنشط قيادات حزبية الداعمة للمرشح تبون عدة نشاطات عبر ولايات الوطن، تتمثل أولا في تجمع شعبي لحزب جبهة التحرير الوطني على الساعة التاسعة صباحا بدار الثقافة "محمد الأمين العمودي"، بولاية الوادي، وتجمع آخر بقاعة المحاضرات الكبرى "ساسي حسين"، بولاية بسكرة على الساعة الخامسة مساءً.

وبعد تيميمون، يحطّ رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم بولاية غرداية، إذ يُنشّط تجمّعاً شعبياً بقاعة السينما "ميزاب"، على الساعة التاسعة والنصف بينما تنظم جبهة المستقبل تجمّعاً شعبياً بالولاية المنتدبة بريكة على الساعة العاشرة، وآخر بولاية بسكرة على الساعة الخامسة مساءً.

وفيما يجري حزب "صوت الشعب" نشاطاً جوارياً ببلدية برج بونعامة بولاية تيسمسيلت على العاشرة صباحاً، ينظّم حزب "تجمع أمل الجزائر" تجمعاً شعبياً بالمركز الثقافي الإسلامي ولاية الشلف، على التاسعة والنصف. 

وبدوره يُشرف الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات على تجمع شعبي بقاعة السينما "السعادة" بولاية وهران على التاسعة صباحا، وفي مقابل ذلك ينشط حزب جبهة النضال الوطني بقاعة السينما ببلدية بن مهيدي ولاية الطارف، بأقصى شرق البلاد. 

ومن المنتظر أن يشهد الأسبوع الثاني من الحملة الانتخابية تصاعدا في النّشاطات الجوارية للمرشحين، ومختلف الأحزاب الداعمة لهم، أمام توقعات لارتفاع التّفاعل الشّعبي مع خِطابات المعنيين بالعملية الانتخابية الرئاسية.