17-يونيو-2024
مخبزة

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تجاوزت استجابة التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسخرين للمداومة في ثاني يوم من عيد الأضحى نسبة 99 بالمائة عبر ولايات شرق البلاد السبعة التابعة للمديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات ناحية باتنة.

مديريات الشرق المديريات جندت 6442 تاجرًا ينشطون في مختلف الميادين

وحسب المديريات الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لنواحي باتنة وسطيف وعنابة، فقد كانت هناك استجابة واسعة لنظام المداومة من طرف التجار خلال اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك.

وذكرت أن نسبة الاستجابة بالولايات التابعة لناحية باتنة وهي تبسة وخنشلة وأم البواقي وقسنطينة وبسكرة وأولاد جلال وكذا باتنة قاربت 100 بالمائة مع ملاحظة وفرة وتنوع المواد واسعة الاستهلاك.

وأشارت المديريات أنها جندت 6.442 تاجرًا ينشطون في مختلف الميادين، من بينهم 620 بولاية باتنة إلى جانب 335 عون رقابة من مختلف الرتب "للسهر على مدى تطبيق جدول المداومة".

وحسب المكلف بتأطير المداومة عبد القادر جيلالي، فإن التموين بمختلف السلع والمواد الغذائية لاسيما تلك واسعة الاستهلاك، كان عاديًا ومنتظمًا خلال اليوم الثاني من عيد الأضحى عبر ست ولايات تابعة للمديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات بناحية سطيف.

وأبرز جيلالي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن نسبة استجابة التجار للمداومة عبر الولايات المعنية تمثل في 8.870 تاجرًا ينشطون في مختلف الميادين

مستطردًا: "العملية تندرج في إطار تنفيذ تعليمات الوزارة الوصية الرامية إلى ضمان تلبية احتياجات المواطنين وتوفير عادي ومنتظم لمختلف السلع خلال عيد الأضحى".

من جهته، أعلن المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات لناحية عنابة، عبد اللطيف عيشاوي، أن أعوان الرقابة الميدانية لمخطط المداومة التجارية الخاص بأيام عيد الأضحى التزموا "التزامًا تامًا".

وكشف عيشاوي عن فتح عدة فضاءات تجارية بصفة طوعية لضمان استمرارية الخدمة التجارية بناحية عنابة التي سخرت ما مجموعه 4.416 تاجرًا إضافة إلى ثمانية وحدات لإنتاج الحليب ووحدتين لإنتاج المياه المعدنية".