17-نوفمبر-2023

(الصورة: Getty)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجمعة، هوية المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا للعام الحالي 2023.

القائمة النهائية ضمّت 10 لاعبين أفارقة بينهم رباعي مغربي

وضمن قائد "الخضر"، رياض محرز، مقعدًا في القائمة الجديدة لأحسن لاعب أفريقي لعام 2023، بعد أن قلّصتها "كاف".

وفي القائمة التي جاءت بـ 10 لاعبين يتنافسون على جائزة أحسن لاعب أفريقي لعام 2023، وهم: رياض محرز (الجزائر)، محمد صلاح (مصر)، ساديو ماني (السنغال)، فيكتور أوسيمين (نيجيريا)، الرباعي المغربي، ياسين بونو وأشرف حكيمي ويوسف النصيري وسفيان أمرابط، إضافة إلى الثنائي الكاميروني فينسينت أبو بكر وفرانك أنغيسي.

وحدّدت الهيئة الكروية "كاف" تاريخ الحادي عشر كانون الأول/ديسمبر المقبل، للإعلان عن اسم الفائز بالجائزة، في حفل تحتضنه مدينة مراكش، بالمغرب.

وكان الناخب الوطني، جمال بلماضي، قد دعَم نجمه رياض محرز، في ترشّحه لنيل جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لعام 2023، قائلًا: "ما حقّقه مع السيتي ليس سهلًا."

وقال بلماضي، في الندوة الصحفية التي سبقت مواجهة الصومال، في تصفيات مونديال 2026، إنّ "محرز حقق ثلاثية مع مانشستر سيتي الموسم القادم. وهذا ليس شيئَا سهلًا."

وتابع: "من النادر بالنسبة للاعبين الأفارقة تحقيق رابطة الأبطال الأوروبية"، وعليه فإنّه "بكل تأكيد محرز يستحق جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، ومن المنطقي أن ينالها. بالنسبة لي"، أضاف بلماضي.

وثبّت الاتحاد الأفريقي ثنائي نادي اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد وأيمن محيوس، ضمن قائمة أحسن لاعب محلّي أفريقي لعام 2023.

بينما ينافس مدرّب اتحاد العاصمة السابق، عبد الحقّ بن شيخة، على جائزة أحسن مدرب أفريقي لعام 2023.