08-يوليو-2021

مقر جامعة باتنة 2 (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت إدارة جامعة باتنة، اليوم  الخميس، أن حادثة الاعتداء على أستاذ جامعي بالرصاص من قبل أستاذ آخر وقعت خارج حرم كلية التكنولوجيا.

اتحاد الطلبة الجزائريين يدعو لتطبيق القانون ومعاقبة المخالفين له

وجاء في بيان نشرته إدارة الجامعة على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن "الأسرة الجامعية لجامعة باتنة 2، تلقت، صبيحة هذا اليوم خبرًا مؤسفًا مفاده اعتداء أستاذ متقاعد على أستاذ من قسم الكهرباء التقنية".

ونفى البيان وقوع الحادث داخل أسوار الجامعة، إذ أكد أنه "وعكس ما روجت له الشائعات فإن حادثة الاعتداء وقعت خارج الحرم الجامعي لكلية التكنولوجيا، حيث تم نقل الأستاذ الضحية على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي وحالته الصحية جيدة".

واستنكرت جامعة باتنة 2 في بيانها الحادث الأليم وتأسفت لوقائعه.

ووفق مصادر متطابقة فإن أستاذًا بجامعة باتنة أطلق 3 رصاصات من مسدسه اليدوي على زميل له.

وبحسب ذات المصادر فإن "الأستاذ المعتدي أطلق 3 طلقات نارية على أستاذ آخر

وسارعت الجهات الأمنية إلى فتح تحقيق معمّق في مجريات القضية، التي تعود لنزاعات شخصية بين الأستاذين، وفق ما تناقلته وسائل إعلامية.

ومن جانبه، طالب الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين المكتب الولائي لباتنة، وزارة التعليم العالي بالتدخل بعد حادثة إطلاق النار على أستاذ داخل حرم جامعة باتنة تسبب فيها أستاذ آخر.

وكشف الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن حالة من الرعب سادت وسط الطلبة في المركز الجامعي عبروق مدني، بعد إطلاق النار من طرف أستاذ متقاعد على أستاذ آخر وإصابة الأخير برصاصتين.

وذكّر بيان التنظيم الطلابي بـ"التسيب الأمني والصحي (عدم احترام البروتوكول)، ناهيك عن سوء جودة الخدمات الجامعية والعلمية المقدمة"، داعيًا إلى تطبيق القانون ومحاسبة كل المخالفين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النقاط السوداء في الجامعة الجزائرية

انقسام في الجامعة الجزائرية.. هل يعزز إضراب الطلبة زخم الحراك حقًا؟