19-مارس-2021

السفارة دعت العالقين إلى تفهم سياسة الدولة الجزائرية في محاربة الوباء (الصورة: أ.ف.ب)

قالت سفارة الجزائر بباريس أن الجزائريين المقيمين في بريطانيا والعالقين في المنطقة الدولية لمطار شارل ديغول، قد تم إعلامهم من طرف وكالة الجوية الجزائرية في لندن بإلغاء تذاكرهم الخاصة برحلة باريس–الجزائر يومين قبل دخولهم التراب الفرنسي.

السفارة: العالقون مُنعوا من الدخول بسبب السلالة البريطانية المتحورة

وكشفت السفارة في بيان اطلع عليه "الترا جزائر" أن منع هؤلاء، والذي يبلغ عددهم 27 شخصا، كان بسب ظهور السلالة المتحورة لكورونا في الجزائر.

وأوضحت السفارة أن "قنصل الجزائر في كريتاي الفرنسية كان قد التقى عديد المرات، رفقة ممثل الخطوط الجوية الجزائرية، منذ الثاني من آذار/مارس الجاري، بهؤلاء الرعايا للحديث معهم حول وضعيتهم".

وأضاف: "لقد تم قديم توضيحات لهم بخصوص قرار مجلس الوزراء غلق الحدود الجزائرية إلى إشعار آخر، وأنه لا يمكن القيام بأي استثناء لصالحهم، وأنه يتعين عليهم عودتهم إلى مكان إقامتهم في لندن بانتظار إعادة فتح الحدود".

وأفاد بيان السفارة أنه "أمام هذا الوضع، فإن الجوية الجزائرية قد أبدت استعدادها للتكفل بتذاكر العودة نحو مقرات الإقامة ودفع تكاليف فحص "بي. سي. آر"، وتعويض تذاكر رحلة لندن – باريس مع التكفل بفائض أغراضهم، كما التزمت بالتكفل بتكاليف إقامتهم حتى موعد رحلتهم نحو لندن".

وأوضحت أنه "على الرغم من الاقتراحات المقدمة بضمان عودتهم نحو مقرات إقامتهم في بريطانيا، فضل المعنيون البقاء في المنطقة الدولية".

من جهة أخرى، أكدت السفارة أن الخطوط الجوية الجزائرية قد تكفلت خلال 15 يوما بتكاليف الإطعام على أمل أن "يحتكم المسافرون المقيمون ببريطانيا إلى العقل وتفهم مجهودات الدولة الجزائرية لمكافحة العدوى".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مختصون: سلالة كورونا الجديدة خطيرة وتعليق رحلات الإجلاء ضروري

منتدى الجالية في تركيا يطالب بفتح الحدود تحسبًا لرمضان