17-مارس-2024
الحج

(الصورة: فيسبوك)

دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، اليوم الأحد، المواطنين المقبلين على أداء مناسك حج 2024  والراغبين في التسجيل إلى فتح حسابات لهم عبر البوابة الجزائرية للحج والعمرة وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين.

سيتسنى للراغبين فتح حسابات عبر البوابة الجزائرية للحج بداية من صباح الاثنين على العاشرة صباحًا

وأفاد الديوان في بيان له  أنّه سيتسنى للراغبين فتح حسابات عبر البوابة الجزائرية للحج بداية من صباح الاثنين على العاشرة صباحًا عبر الرابط  bawabtelhadj.dz .

وفي السياق ذاته،  أشرف المدير العام المساعد المكلف بإدارة وتسيير الديوان الوطني للحج والعمرة، صالح بوطرفة، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على اجتماع تنسيقي مع ممثلي مختلف شركات الطيران الناقلة للحجاج الميامين لهذا الموسم.

وأورد بيانٌ للديوان أن الشركات المعنية بهذا الاجتماع هي الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية السعودية وطيران ناس.

وجاء هذا اللقاء "من أجل الضبط النهائي لعملية توزيع الرحلات على مختلف مطارات الإقلاع المعتمدة لهذا الموسم بما يضمن نقل جميع حجاجنا الميامين إلى البقاع المقدسة".

وكشف الديوان الوطني للحج والعمرة، في وقت سابق، أن أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 20 أيار/ماي القادم انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، نحو المدينة المنورة.

146 رحلة نحو البقاع المقدسة ستُسيّر من 12 مطارًا عبر الوطن

وفي بيان للديوان فإنّ رحلات حج 2024 ستكون من 12 مطارًا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة "طيران ناس".