08-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) حوادث المرور في الجزائر

حادث مرور (صورة: فيسبوك)

تسببت حوادث المرور في وفاة 38 شخصًا وأصيب 1474 آخرون بجروح جراء وقوع 1226 حادث عبر الوطن خلال الأسبوع الأخير.

مصالح الحماية المدنية سجلت أكثر من 1200 حادث أدت لوفاة 38 شخصا في مختلف ولايات الوطن

وذكرت مصالح الحماية المدنية أن ولاية الجزائر سجلت أعلى حصيلة من حيث عدد الحوادث، حيث توفي 5 أشخاص وأصيب 162 آخرون نتيجة وقوع 157 حادث مرور.

واليوم، لقي شخصان حتفهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في حادث مرور على الطريق الاجتنابي لوادي الرخام بعين الترك (غرب البويرة)، وفقًا لما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

ووقع هذا الحادث في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، إثر انحراف شاحنة نصف مقطورة عن مسارها، مما أدى إلى اصطدامها بسيارة ودهس شخص في الأربعين من عمره كان في المكان، حسب ذات المصالح.

وأدى الاصطدام إلى وفاة شخصين، وهما سائق الشاحنة والشخص الذي دهسه، وقد تم نقل جثتيهما إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية العمومية في مدينة البويرة. كما تم نقل ثلاثة مصابين آخرين إلى نفس المستشفى لتلقي العلاج.

وفي قسنطينة، أصيب 13 شخصًا بجروح في حادث مرور وقع اليوم الأربعاء على الطريق السيار شرق-غرب في الجزء التابع للمدينة، حسبما أفادت به مديرية الحماية المدنية.

ووقع الحادث نتيجة اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة نصف مقطورة في أعالي جبل الوحش بعاصمة الولاية قسنطينة، وفقًا لما أوضحته خلية الإعلام والاتصال في الحماية المدنية.

وتم نقل الجرحى، الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و32 سنة، بمن فيهم 6 أشخاص كانوا في حالة صدمة، من قبل أعوان الحماية المدنية إلى المركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن باديس في مدينة قسنطينة، بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

وإثر هذه الحوادث المتكررة، فتحت الجهات المختصة تحقيقًا لتحديد الظروف الدقيقة لوقوعها.